اشتغل لسنوات بزايـو.. أستاذ يُـحوّل قسمـه إلـى لوحـة فنيّـة “صور”

آخر تحديث : الأحد 8 ديسمبر 2019 - 8:16 مساءً
2019 12 07
2019 12 08

زايو سيتي/ عادل شكراني

قرر بدر الدين امنير، أستاذ مادة الرياضيات بالثانوية التأهيلية عبد العزيز الفشتالي – نيابة الحي الحسني- بالدار البيضاء، التطوع من ماله الخاص لتزيين جنبات القسم الذي يـُدرس فيه تلاميذه.

وقام الأستاذ بدر الدين، بتحويل قسمه إلى فضاء مميز، بألوان متناسقة ورسومات وأشكال هندسية ورياضية، وصورة كبيرة للعالم الفزيائي “ألبرت اينشتاين”، وصبغِ المقاعد.

وأكد ذات الأستاذ، في اتصال به، أن تحركه لتزيين القسم يأتي لرغبته في توفير أجواء ملائمة لتلاميذه من أجل التمدرس، وليصبح فضاءً تربوياً يُعطي حماساً للتلميذات والتلاميذ للتحصيل والدراسة، وزاد قائلا:” إن هذه المبادرة انعكست إيجابا على نفسية التلاميذ”.

وأضاف أن التلميذ “ة” سيحمل ذكرى جميلة، إن درس في قسم برسومات وأشكال تعبيرية تبرز المادة التي يدرسها له أستاذه.

وشدّد الأستاذ نفسه، على أن مبادرته شخصية، واعتمد فيها على إمكانياته الذاتية، مُعبراً عن رغبته في أن تتحول جميع أقسام المؤسسات التعليمية بالمغرب، إلى فضاءات محفزة ومثيرة للإعجاب.

يشار إلى أن الأستاذ بدر الدين امنير، درّس بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية لسنتين، وسنة بثانوية زايو الجديدة، وقام بنفس المبادرة حيث زيّن قسمين لمادتي العلوم والرياضيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • Bravo si badr Eddine ,ce que tu as fait n est qu une leçon pour pour d autre prof. Qui doivent suivre l exemple, tu m as vraiment surpris par ce noble travail,mes salutation les plus sincères. Merci

  • ترى هل يستوعب مسيري الشأن المحلي الدرس .مبادرة بالمال الخاص مع التزام الصمت. ممثلينا توضع بين ايديهم ميزانية ضخمة مكونة من المال العام ومع ذلك يتبجحون علينا و يعربدون و يقومون الأرض و لا يقعدونها بعد الانتهاء من الانجاز و لو كان يتمثل في اقتناء مصباح.

  • saraha mn bin ahssan l 2asatida li darsoni madat riyadiyat ma3rof 3la l ostad imnir lmobadara w lhamass w l ijtihad fi l3amal fta9datak madinat zaio