جماعة رأس الماء على موعد مع رئيس جديد

آخر تحديث : الأربعاء 4 ديسمبر 2019 - 11:46 مساءً
2019 12 03
2019 12 04

زايوسيتي/ عبد الجليل بكوري

ستشهد جماعة رأس الماء يوم الجمعة المقبل، انتخاب الرئيس الجديد الذي سيخلف محمد لهمام المقال من منصبه على خلفية تغيبه المتكرر عن دورات المجلس دون مبرر.

وفتحت مصالح عمالة إقليم الناظور الباب أمام تلقي طلبات الترشيح من يوم الاثنين 25 نونبر الجاري، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف صباحا إلى غاية يوم 29 نونبر في تمام منتصف الليل، وخلال هذه الفترة لم تتلق العمالة إلا ترشيحا واحدا للرئيس السابق، الجيلالي الصبحي.

وبات في حكم المؤكد عودة الصبحي لمنصبه الذي شغله لما يزيد عن عقدين من الزمن، قبل أن تتم الإطاحة به من قبل لهمام عقب انتخابات 04 شتنبر 2015، غير أن فترة انتداب هذا الأخير لم تدم أكثر من أربع سنوات ليجد نفسه أمام معارضة تشكل أغلبية المجلس، ما أدخل هذه المؤسسة في “بلوكاج” تعطل معه السير العادي للمجلس.

وفي تدوينة فيسبوكية للنائب الأول للهمام، عبد الرحيم السارح، الذي تعرض للعزل من منصبه، قال: “ومع إسدال الستار عن فترة تسييرنا لمجلس الجماعة، فإني أضرب موعدا مع المواطنين في لقاء تواصلي بالشارع العام لتقديم حصيلة عمل أربع سنوات بإيجابياتها وسلبياتها، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة”. حسب السارح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على المبعوث رحمة للعالمين
    مرحبا بالرئيس الصبحي القديم ، الجديد الذي كان لا يرضى أن يمد يده لأخذ الرشاوى والإتاوات مقابل طلبات يتقدم بها المواطنون في هذه البلدة إلى المجلس ، كما كان دأب الرئيس ونائبه الأول المقالين والذين كانا السبب الرئيسي في تعطل وتعثر كثير من الأمور في هذه البلدة المنسية ، نتمنى من الأخ الكريم الصبحي أن يعمل ما في وسعه من أجل جبر الضرر الذي لحق هذه البلدة الفقيرة لكل شئ ، كما نطلب منه أن لا يترك الحبل على الغارب حتى لا تجد النفوس الشريرة التي لا تشبع – وهي أيضا معروفة لدينا – طريقها المعهود ; دهن السير إسير !!!
    أما فيما يخص السارح فالأفضل لك أن تلزم الصمت كما لزمه رئيسك المقال مثلك ، لأنك إذا تكلمت كما ادعيت فإنك تزيد الطين بلة !!! فأنت معروف بهرجك ومرجك وبعجبك بنفسك !!
    من أبناء البلدة الغيورين

  • ليت النائب المقال يفصح وبصراحة وبساطة سكان قابوياوا عن عدد الشواهد الإدارية التي سلمها دون أن تدون في سجلات الجماعة و ليته يفصح لنا عن تاريخ حصوله على رخصة السياقة وعن السبب الرئيسي لفقدان الرئيس للأغلبية وللهيمنة على الجماعة

    • و الله يا أخي حسب ما يتداول أن عدد الشواهد و الرخص التي سلمها بطرق غير قانونية تجارز المائة و أرجو من المكنب المسير القادم أن يفصح عن عددها و بتصل بمختلف المصالح للمشف عنها حتى يتابع المعنيون بالأمر لدى محكمة جرائم الأموال و بكون عبرة لغيره خصوصا في جماعة رأس الماء . و في الحقيقة هذه رسالة و مطلب من السلطات المختصة لفتح تحقيق في هذا المجال ، و كما اننا عازمون على متابعته حيث نتوفر على العديد من الشواهد التي سلمها . فالمسؤولية مرتبطة ب المحاسبة حسب دستور 2011 ..
      و إن للغد لمنتظره لقريب .

  • السلام عليكم
    ها قد عدنا ، في الحقيقة كنت قد قررت عدم العودة للكتابة لكن قد إستفزتني تدوينة النائب الأول المعزول و أكررها المعزول فكما يقال إذا لم تستحيي ففعل ما شأت كيف لعضو معزول بحكم قضائي أن يسكن بمقر الجماعة ما زال لم يصدق أنه قد عزل فمازال يعمر مقر الجماعة لكن اين سوف يقضي وقته و هو معطل توالفت حليمة عادتها القديمة تشوبيتا . و الله لو كنت مكانه و نظرا للخروقات التي إرتكبها لهجرت الجماعة هجرا لا عودة بعده . الله يعطينا وجهك .
    استغفر الله العظيم من كل ذنب عظيم .
    إنه العبث يا سادة .