اللقاء التواصلي للجالية المغربية بألمانيا لتقييم عملية عبور 2019 ( صور وفيديو)

آخر تحديث : الثلاثاء 3 ديسمبر 2019 - 12:36 مساءً
2019 12 02
2019 12 03

زايوسيتي.نت-ألمانيا

في إطار المسلسل التشاوري والتنسيقي تحت إشراف رابطة الجمعيات المغربية بألمانيا، وبتنسيق مع لجنة المتابعة المنبثقة عن جمعيات المجتمع المدني بألمانيا كان اليوم لقاء خاصا حضره عدد من رؤساء المجالس والمراكز والمساجد والجمعيات المغربية رجالا ونساء الذين لبوا الدعوة للمشاركة في هذا اللقاء المفتوح، لنقاش عام مثمر وصريح حول تقييم عملية العبور بالخصوص في نسخته الثالثة بعد المبادرة الأولى سنة 2017 بليفركوزن والثانية بهيلدن سنة 2018 الثالثة بميلهايم 2019 .

اللقاء كان من تسيير السيد أحمد كاصة الذي ابتتح اللقاء بكلمة ترحيبية رحب فيها بالحضور الكريم وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور هذا اللقاء، ثم آيات بينات من الذكر الحكيم تلاها الاستاذ مصطفى فتاح إمام مسجد الرحمة بمولهايم ثم كلمة السيد محمد حيمامي رئيس رابطة الجمعيات المغربية بالمانيا ومنسق لجنة المتابعة ثم ملخص حول تقرير 2018 للسيد محمد البوزياني رئيس مسجد الرحمان بهيلدن.

بعده كانت الكلمة للسيد حسن الصبابي حول موضوع ماذا تحقق بعد تقرير 2018 ثم كان هناك نقاش مفتوح حول موضوع المشاكل والاقتراحات والافاق المستقبلية للعمل الجمعوي بصفة عامة

وكان تدخل كل من رئيس الفدرالية المغربية الألمانية السيد علي السيعماري والاستاذ محمد عسيلة والسيد الغازي عن جمعية أبناء الناظور، ورئيس المجلس المركزي للمغاربة السيد محمد بنوه والسيد سعيد أولاد ابراهيم من اتحاد المساجد والسيد الحموتي الرئيس السابق للمجلس المركزي والسيد عمر كونتيش والسيد محمد الحدوتي وإحدى الاخوات والسيد محمد القندوسي والحاج محمد البالي وغيرهم.

وختم اللقاء برفع التوصيات إلى الديوان الملكي وإلى رئيس الحكومة ووزارة الجالية ووزارة الخارجية والتعاون، ثم إلى المدير العام للجمارك ورئيس اللجنة الخارجية للبرلمان المكلف بالجالية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.