النيابة العامة تكشف حيثيات متابعة “مول الكاسكيطة”

آخر تحديث : الإثنين 2 ديسمبر 2019 - 11:03 مساءً
2019 12 01
2019 12 02

كشفت النيابة العامة عن حيثيات متابعة “مول الكاسكيطة” رهن تدبير الحراسة النظرية، موضحة أن المعني بالأمر قد نشر فيديو بموقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب” بتاريخ 29 نونبر 2019 بإحدى القنوات تحمل اسم “مول الكاسكيطة”، تضمن عبارات فيها سب للمواطنين المغاربة ووصفهم بأوصاف مهينة لهم وحاطة من كراماتهم وتمس بمؤسساتهم الدستورية.

وحسب وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بسطات زين العابدين الخليفي فقد تمكنت السلطات الأمنية من ضبطت كمية صغيرة من المخدرات في حيازة المعني بالأمر ساعة إيقافه، مضيفا أنه سيتم تقديم المعني بالأمر إلى النيابة العامة فور انتهاء البحث، ليتخذ في حقه القرار القانوني الملائم.

وكانت الجريدة ، قد علمت أن مصالح الأمن أوقفت الناشط محمد السكاكي المعروف باسم “مول الكاسكيطة”، يوم السبت بمدينة سطات، وذلك بعد نشره شريط فيديو على موقع التواصل الاجتماعي، وذلك بناءً على شكاية ضده بعد نشره لشريط فيديو يتضمن عبارات السب والقذف في حق الملك محمد السادس والمغاربة. وأوضحت المصادر ذاتها، أن “مول الكاسكيطة” تطاول على الملك ووصف المغاربة بـ”الحمير”، قبل أن يقوم بحذف الفيديو، وهو ما جر عليه انتقادات واسعة، علما أن “مول الكاسكيطة” سبق أن قضى عقوبة في السجن، بعدما أصدرت المحكمة الابتدائية بسطات حكما بـ8 أشهر سجنا نافذا في حقه بتهم “إهانة موظف والتشهير والدعوة لتنظيم تظاهرة غير مرخصة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • وا هادي كذبة باينة هذا الشاب دغدغ كل مرة يدخلوه لحيس ويلبقولو تهم لحشيش، كان سكران، نصب وزيد وزيد الدري قرأ خدا دبلومات ومزوج 2 وليدات لاخدمة لاوالوووو هداك شي لي في قلبو كايخرجو.. وزايدون شوفت الفيديو ديالو ماسابش المغاربة. قصد المغاربة لحمير لي خلي طارو ديال الزبل ويرمي في الأرض.. ولي إخلي طروطوار و يمشي في الشانطي……

  • متى كانت النيابة العامة تهتم لكرامة المواطنين؟
    وصف بعضهم المغاربة الكرام
    بالمداويخ
    الجيعانين
    الخونة
    القطيع
    اين كانت النيابة العامة ؟