برلماني يسائل العثماني حول إغلاق مكتب تابع للسفارة الهولندية بالناظور

آخر تحديث : السبت 30 نوفمبر 2019 - 11:45 صباحًا
2019 11 29
2019 11 30

توصل رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني بسؤال كتابي، وجهه المستشار البرلماني، الطيب البقالي، عن الفريق الحركي، حول إغلاق وكالة استقبال طلبات الفيزا الهولندية بمدينة الناظور.

وقال البقالي، في سؤاله البرلماني :” إن السفارة الهولندية بالرباط في أواخر سنة 2015 اتخذت قرارا بفتح وكالة لها لتلقي طلبات التأشيرة بمدينة الناظور، ونال تنويه ساكنة أقاليم جهة الشرق وإقليم الحسيمة، لكن تفاجئنا خلال الأسبوع الماضي بنبأ متعلق بقرب إغلاق هذه الوكالة المتخصصة في تلقي طلبات التأشيرات الهولندية، ونقل مقرها نحو مدينة طنجة”.

واعتبر المستشار البرلماني أن قرار إغلاق الوكالة ونقلها لمدينة طنجة، سيلحق أضرارا ومتاعب للساكنة وسيفاقم من عبئ مصاريف التنقل لأزيد من 600 كيلومتر.

والتمس البرلماني، من رئيس الحكومة، التدخل لدى السفارة الهولندية، للحيلولة دون تنفيذ قرار إغلاق ذات الوكالة التي تعالج سنويا آلاف الملفات، كما أن الجالية المغربية المقيمة بهولندا، غالبيتها تنحدر، من شمال المغرب، مساءلا العثماني حول الإجراء ات التي سيتخذها لمعالجة أثار هذا القرار.

يشار أن الخارجية المغربية رفضت في وقت سابق، استقبال وزيرة الدولة للأمن والعدالة في الحكومة الهولندية، انكي بروكرز نول، لمناقشة موضوع طالبي اللجوء المغاربة المتواجدين فوق تراب هولندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.