مُضر بالصحة.. “الأونسا” تحذر من استهلاك هذا النوع من السردين المعلب(وثيقة)

آخر تحديث : الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 11:37 صباحًا
2019 11 28
2019 11 29

وجه مدير المكتب الجهوي للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، لجهة طنجة تطوان الحسيمة، مراسلة للمسؤولين على المراقبة بعموم التراب الوطني، حث من خلالها إجراء تحريات دقيقة، حول نوع معين من علب السردين المصبر، تحتوي على مواد مضرة بالصحة، مطالبا بسحبها في كل المتاجر الكبرى، وعند أصحاب البيع بالتقسيط والجملة.

وحسب مضمون وثيقة، فالمكتب الجهوي، واستنادا لخبرة طبية اجراها طبيب تابع لمصالحها، تأكد لديه أن علبا تحمل اسم “كارل”، غير مطابقة لمعايير السلامة الصحية المعمول بها، وبالتالي أصدر قراراه بسحبها ضمانا لصحة المستهلكين.

وحددت الوثيقة المذكورة السلعة المستهدفة، استنادا للوثيقة المرجعية التي تكون ملصقة بها، والتي تنتجها وحدة nouvelle aveiro maroc وتقوم بتوزيعها شركة bimex negoce.zi ait melloul agadir، وتاريخ إنتاجها محدد في 22 أكتوبر 2018، وتاريخ انتهاء الصلاحية محدد في 22 أكتوبر 2021.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تحذر فيها الأونسا، من مواد غذائية مضرة بصحة المستهلكين، فقد سبق وأن حذرت من تناول مادة النعناع، خاصة الذي يتم إنتاجه بجهة سوس ماسة، لكون بعض الفلاحين يستعملون مبيدات خطيرة على صحة الإنسان، وتلاها منع تناول مياه شركة سيدي حرازم فئة نصف لتر، لكونها تضم مادة خطيرة، حيث عمدت الشركة على سحب المنتوج المشبوه من الأسوق قبل أسابيع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.