اعتقال معلم أمام قنصلية إسبانيا بتطوان بسبب طلبه اللجوء

آخر تحديث : الجمعة 29 نوفمبر 2019 - 3:15 مساءً
2019 11 28
2019 11 29

علمت “الجريدة” أن السلطات الأمنية، لمدينة تطوان اعتقلت بداية الأسبوع الجاري، معلم يتحدر من مدينة العرائش، بسبب تقديمه طلب اللجوء السياسي إلى القنصلية الإسبانية في المدينة، وذلك احتجاجا على الأوضاع التي يعيشها.

وحسب ما أوردته مصادر مطلعة فإن المعلم الذي يدرس في منطقة اثنين سيدي اليماني، يسكن في العرائش، حاول الدخول إلى القنصلية الإسبانية بتطوان، من أجل طلب اللجوء السياسي بسبب أوضاعه المالية والاجتماعية المزرية، ورفضه للواقع الذي يعيش فيه.

المعني بالأمر شرع في الصراخ في وجه الموظفين والأمن الذين رفضوا استقباله، كما عربد عليهم مطالبا إياهم بإدخاله للقنصلية وقبول وثائقه، وتسهيل إجراءات حصوله على اللجوء السياسي.

وتبعا لذلك قامت السلطات الأمنية باعتقال طالب اللجوء وفتح تحقيق معمق معه لمعرفة السبب الحقيقي وراء محاولة اقتحامه للقنصلية الإسبانية في مدينة تطوان.

من جهة أخرى كشفت المصادر ذاتها، أن المعني بالأمر يعيش أوضاع اجتماعية مزرية، واشتغل في قطاع التعليم مدة طويلة، دون أن يتحسن وضعه الاجتماعي، ما حدا به إلى القيام بهذه الخطوة التي تعتبرالأولى من نوعها في مدينة تطوان.

آشكاين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.