شاهد فيديو رائع عن أجواء افتتاح فعاليات المعرض الجهوي الثالث للزيتون بجهة الشرق

آخر تحديث : الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 7:32 مساءً
2019 11 24
2019 11 26

زايو سيتي –

افتتحت، مساء هذا اليوم الجمعة 22 نونبر الجاري بجرسيف، فعاليات المعرض الجهوي الثالث للزيتون الذي تنظمه المديريــة الجهويــة للفلاحــة والغرفــة الفلاحيــة لجهــة الشــرق بشــراكة مــع عمالــة إقليــم جرســيف، والمجلــس الإقليمــي بجرســيف، وجمعيــة مهرجــان الزيتــون تحت شعار : ” التكويــن المهنــي الفلاحــي رهــان اســتراتيجي لتطويــر سلســلة انتــاج الزيتــون. ”

ويشارك في هذه التظاهرة الفلاحية، المنظمة إلى غاية 27 نونبر الجاري، حوالي 100 عارضا من مختلف أقاليم الجهة، بالإضافة إلى عدد من العارضين من بعض مناطق المملكة.

وتميز حفل افتتاح هذه التظاهرة، الذي جرى على الخصوص بحضور والي جهة الشرق والكاتب العام لوزارة الفلاحة وعامل إقليم جرسيف، ورئيسي المجلس الجماعي والمجلس الإقليمي لجرسيف، وعدد من المنتخبين وممثلي السلطات المحلية ورؤساء المصالح الخارجية، وفاعلين في المجال الفلاحي، بزيارة أروقة المعرض التي تضم عدة منتجات محلية تابعة لمختلف الجمعيات والتعاونيات المشتغلة في هذا المجال (الزيتون وزيت الزيتون والعسل وأركان واللوز. …)

و حسب ماصرحت به الجهات المنظمة لهذه الدورة فإن هذه التظاهرة تشكل مناسبة للوقوف على المنجزات التي تم تحقيقها في تنمية سلسلة الزيتون، ومن جهة أخرى تمكين الفلاحين والمهنيين الفاعلين في القطاع من الإطلاع على الوسائل التي تمنح القيمة المضافة للمنتوج، وهو ما يساهم في التطور المتوازن للقطاع الفلاحي بالمنطقة ودعم هذا القطاع الحيوي كركيزة من الركائز الاقتصادية بجهة الشرق، وخلق فضاءات لدعم الاستثمارات وتطوير الشراكات والتواصل بين المهنيين للارتقاء بمنتوج الزيتون والتحسيس بأهمية الجودة في الإنتاج.

و تجدر الاشارة ان هذا المعرض الذي خصص له فضاء مغطى على مساحة 4500 متر مربع ،متكــون مــن 3 أقطــاب، الأول خــاص بعــرض منتجــات التعاونيــات الفلاحيــة المتخصصــة في سلســلة الزيتــون وزيــت الزيتــون والثــاني ســيتضمن الشــركات والمؤسســات الماليــة، بينمــا يحتــوي القطــب الثالــث على المؤسســات العموميــة الداعمــة للمعــرض كل هذا بهدف إبراز منتوجات التعاونيات العاملة في سلسلة انتاج الزيتون وزيت الزيتون، و مواكبة وتعزيز وتقوية دينامية تنمية القطاع الفلاحي في إطار مخطط المغرب الأخضر، من خلال تثمين المؤهلات الجهوية والوطنية، وتظافر جهود كافة الشركاء لتنمية قطاع الزيتون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.