حملة تضامنية واسعة مع ابتسام مراس بعد الإساءة التي تعرضت لها

آخر تحديث : الثلاثاء 26 نوفمبر 2019 - 11:13 صباحًا
2019 11 24
2019 11 26

زايوسيتي

عَجَّتْ صفحات موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بعبارات التضامن مع النائبة البرلمانية، عن فريق الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ابتسام مراس، عقب الاستهداف الذي تعرضت له، على صفحات مجموعة من المواقع، وذلك تزامنا مع كشفها لعدد من ملفات الفساد بمجموعة من القطاعات بلادنا.

وجاءت أغلب عبارات التضامن من إقليم الناظور، الذي تنتمي إليه النائبة البرلمانية، في وقت أجمعت فيه التدوينات والتعليقات على أن استهداف ابتسام يُعد نتيجة حتمية لخوضها في ملفات شائكة استعصت على كبار الأحزاب المغربية، لما بالك أن تقوم بها نائبة لوحدها، وهذا ما اعتبره المعلقون شجاعة كان لا بد للوبيات الفساد أن تتصدى لها بوسائلها المعهودة، ومنها استهداف الشرف.

وكتب المدون وزميل ابتسام في الحزب، حاتم اللوزي، “الاخت ابتسام مراس اشتغلت إلى جانبها لفترة من الزمن وكما عرفتها دائما، لاتخاف لومة لائم في قول الحقيقة، وفضح الفساد والمفسدين. وأن تتعرض لحملة ممنهجة، بعد خروجها الموفق في الكشف عن ملفات شائكة، فهذا الهجوم سيقويها، ويجعلها أكثر عزما على المضي في تصريف قناعاتها كما تربت على ذلك في مدرسة النضال. كل الدعم والمساندة للأخت ابتسام مراس المحترمة”.

ودَوَّنَ محمد عنوري، رئيس لجنة الميزانية وشؤون المالية والبرمجة بجماعة زايو، قائلا: “رغم اختلاف ألواننا الحزبية ورغم اختلاف وجهات نظرنا. أعلن تضامني اللامشروط مع الأخت البرلمانية عن الاتحاد الاشتراكي ابتسام مراس ضد الحملة الشرسة التي تتعرض لها من أجل تشويه سمعتها لمجرد تعريتها للفساد في بعض الوزارات المغربية..”.

الزميل سعيد قدوري، المدون بزايوسيتي.نت، كتب على حائطه الفيسبوكي، “منذ أن وضعت الصديقة ابتسام مراس يدها على ملفات كبرى عشعش بها الفساد ببلادنا توقعنا أن يتم استهدافها من طرف المفسدين ومن يُبحر في سفينتهم.. ابتسام اليوم تجني ثمار شجاعتها، وأنا كلي يقين أن حملة الاستهداف لن تنال منها ولن تكبح عزيمتها.. كل التضامن مع الأخت ابتسام مراس”.

وبدوره أعلن ميمون عبد الرحول، نائب رئيس غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق، تدوينة، جاء فيها: “أعلن تضامني المطلق مع السيدة النائبة ابتسام مراس لما تتعرض له من هجوم نتيجة تطرقها لمواضيع جد حساسة تضر المواطن المغربي بصفة عامة، مزيدا من التألق والنجاح سيدتي المحترمة”.

الناشط الجمعوي الناظوري، فاروق أزدوفل، تطرق للموضوع على صفحته، من خلال تغريدة، قال فيها: “ليس غريبا أن يتم استهداف ابنة إقليم الناظور، ابتسام مراس، فالخوض في ملفات الفساد ببلادنا معروفة نتائجه، لكن الغريب بالنسبة إلي هو أن تكون الطعنة من مقربين من ابتسام داخل حزبها، بل ومن عنصر نسوي طالما اعتبرناه مناضلا واعتقدنا أنها خير رفيق لابنة زايو”.

وكانت بعض المواقع والجرائد قد تطرقت لتعرض ابتسام مراس للتحرش داخل قبة البرلمان، كنوع من الاستهداف في الشرف، لثنيها عن الخوض في “الطابوهات”. وهذا ما أكدته ابتسام التي تعجبت لصدور مثل هذه الأخبار، دون التأكد من المعنية بالأمر، لو لم يكن الموضوع مخطط له مسبقا لأغراض يعرفها الكل.

وجاء استهداف ابتسام مراس بعد قيامها بفضح الفساد المستشري بمديرية الأدوية والصيدلة بوزارة الصحة، وهو موضوع انتهى بإقالة مدير هذه المؤسسة. كما شنت ابنة زايو حملة.شرسة ضد قيام وزير الشباب والرياضة السابق، منصف بالخياط، بخلق شركة من أجل الفوز بصفقة بملايين الدراهم بالوزارة التي يقودها ولسنوات. بالإضافة إلى ملفات لا تقل حياسية عن الملفين المذكورين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • معكم قدوري ميمون
    اكرر الف مرة أن احسن برلمانية في المغرب هي ابتسام مراس كل البرلمانيين الذي انتخبناهم من إقليم الناضور والذي اكن.لهم الاحترام لم يسبق لأحدهم أن خاض ماتخوض فيه المناضلة مراس لذلك كل التضامن معها ونحن وراءها بكل جوارحنا

  • إنها ضريبة النضال
    ومن يتضامن مع الاتحادية حنان رحاب التي نعثها رفيق دربها في النضال الحزبي بأبشع النعوث و من يندد السلوك اللااخلاقي لأحد البرلمانيين المنتمي لإحدى الأحزاب الوطنية العريقة و هو يحاول التحرش بإحدى المنتميات للون حزبي آخر.التضامن لا يكون انتقائية
    على ما أظن أن الاخت فازت عن طريق اللائحة الوطنية بما يعني أن التضامن يكون وطنيا. على أي الاخت لديها حصانة برلمانية لا خوف عليها و هي تمارس دورها النيابي

  • وقديما قيل : زايو تهدد الرباط وهذا ما تقوم به البرلمانية في فضح اللوبيات ووكالين الدولة ووزراء الكارتون كذاك : الخياط الغير المنصف : نصف نفسه بالاستولاء على ملايين الدراهم تحت غطاء الرياضة من اموال المواطن المسكين !!!

  • كل التضامن مع إبتسام
    القافلة تمر والكلاب تنبح