تقرير حول اعطاء انطلاقة تكوينات في مواضيع الصحة والسلامة والوقاية لفائدة الواعظات ومكونات محو الأمية ومحفظات القرآن الكريم

آخر تحديث : الأربعاء 20 نوفمبر 2019 - 6:02 مساءً
2019 11 20
2019 11 20

يومه الخميس 16 ربيع الأول 1441هـ الموافق ل 14 نونبر 2019 م وبقاعة المحاضرات والعروض بالمركب الثقافي للأوقاف بالناظور التقت تحت لواء خلية شؤون المرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي مجموعة من الواعظات والمحفظات ومكونات محو الأمية ، حول موضوع : الوقاية والصحة والسلامة الذي سبق للمرشدات أن استفدن من تكوين مكثف من برنامجه تحت اشراف مندوبية الوقاية المدنية. وحتى تعم الفائدة كل شرائح المستفيدات اللائي يتفاعلن مع برامج وأنشطة المجلس العلمي في المساجد والكتاتيب والمدارس العتيقة تم التفكير في عقد هذا اللقاء للخروج ببرنامج للتكوين يكون حول المحاور المذكورة. وستتولى السيدات المرشدات عملية التأطير حسب المقرر المستفاد. وحث السيد رئيس المجلس العلمي على هذه التكوينات المهمة التي اصبحت ضرورة ملحة لدى كل بيت ومؤسسة وقطاع .فالاعتناء بالصحة والوقاية مؤصل في شرعنا وهو من الأسس التي يعتمد عليها دين الأمة عند ما يجعلها من مقاصد الشريعة الخمسة . ولذلك علينا أن نتجند يدا واحدة لإنجاح هذه الدورات حتى تعمم على الأمهات والسيدات وكل من يغشى المساجد اثناء دروس محو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم والوعظ والإرشاد. فالاهتمام بالوقاية من أحد الواجبات التي يجب أن تكون من اولوياتنا حتى يسهل التدخل لتجنب الآفات والكوارث او على الأقل التقليص من حدتها . فالإسعافات الأولية يليق بكل مواطن ومواطنة أن يملك أدوات للإلمام بها لاستدعائها في حينها لسد الخلل والعوز ولتغطية الحاجات ولسد الخصاص الذي قد يعتري بعض الحالات في مجال الصحة والسلامة والوقاية من حوادث السير مثلا وإطفاء الحرائق الطارئة وتجنب كوارث الفيضانات والتغلب على صعوبات اشتغال اجهزة الجسم وغير ذلك. واختتم اللقاء بالاتفاق على جدول اعمال التكوين الذي تقرر ان يكون على الشكل التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.