آخر خبر: عامل الناظور يحل بمكتب مجلس المدينة ويدعو لتجديده

آخر تحديث : الجمعة 22 نوفمبر 2019 - 7:15 مساءً
2019 11 20
2019 11 22

نعيمة المباركي

أفاد مصدر محلي أن عامل الناظور،علي خليل، سيدعو في الأيام المقبلة إلى انتخابات مكتب جديد لمجلس المدينة، على خلفية الحكم الصادر اليوم الأربعاء، على سليمان حوليش ونائبيه بالعزل، والذي جاء مع النفاذ المعجل.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذا الحكم معناه أن الناظور ستشهد انتخابات رئيس جديد ونائبين دون انتظار حكم الاستئناف أو النقض، كما أنه سُيعجل بتنفيذ الحكم الابتدائي بعد تبليغ الأطراف المعنية، دون انتظار ما ستسفر عنه باقي مراحل التقاضي، وهو ما سيدفع عامل الناظور إلى حل مكتب المجلس في غضون أسبوعين، تمهيدا لإعادة انتخاب الرئيس ونوابه، وفقا للمادة 71 من القانون التنظيمي للجماعات.

وأشار المصدر ذاته، إلى أنه من المرتقب أن تحال القضية بعدها لمحكمة جرائم الأموال التي قد تدين المتهمين وتأمر بالحجز على كافة ممتلكاتهم.

وقضت المحكمة الإدارية بوجدة، اليوم الأربعاء، بعزل سليمان حوليش، رئيس جماعة الناظور، من مهامه، وتجريده من عضوية المجلس الجماعي، مع النفاذ المعجل، لارتكابه أفعالا مخالفة للقوانين الجاري بها العمل تضر بأخلاقيات المرفق العمومي ومصالح الجماعة.

وأصدرت محكمة الابتدائية، الحكم نفسه في حق كل من علال فارس النائب الثالث للرئيس عن حزب العدالة والتنمية، و الحسين أوحلي النائب الرابع المنتمي لحزب الأصالة والمعاصرة.

وتوبع حوليش ونائبيه، من أجل ارتكابهم لخروقات وتجاوزات وصفها الوكيل القضائي للمملكة في مقاله المحال على المحكمة الإدارية بالخطيرة والجسيمة، وذلك بعدما رصدت مفتشية الإدارة الترابية قيام المذكورين بأفعال مخالفة للقوانين الجاري بها العمل لاسيما خلال تدبيرهم للشؤون الإدارية والعمرانية والمالية بالجماعة.

وأحال عامل إقليم الناظور علي خليل، أخيرا، ملف رئيس مجلس جماعة الناظور سليمان حوليش ونائبيه الحسين أوحلي وفارس علال، على المحكمة الإدارية بوجدة، وذلك بسبب ملف قطاع التعمير.

وطالب عامل الإقليم تعليق صلاحيات الرئيس ونائبيه، إلى حين البث في القضية سواء بالعزل أو عدمه، وذلك بناءً على المادة 64 التي تخول له صلاحية المطالبة بعزلهم.

وأصدرت الكتابة الإقليمية لحزب العدالة والتنمية بالناظور، قرارها بإحالة ملف فارس علال، نائب رئيس المجلس الجماعي بالناظور، والمكلف بالتعمير، على لجنة الشفافية والنزاهة للحزب، مع تعليق تزكيته للمسؤولية الانتدابية بذات المجلس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • الشطابة حتى قاع لبحر

  • يامواطن….
    يبدو انك يامواطن من الذين يريدون ان تبقى دار لقمان على حالها… دعك من التبريرات الفارغة والكلام التافه….بداية الغيث قطرة…والسيد علي خليل ان شاء الله هو القطرة.

    اطار بمنظمة transparency international

  • bravooooo monsieur ALi KHALI
    ALLLLLLAAAH AKBAAAAR

  • أكباش فداء لا غير، كم من مجلس فيه خروقات بالجملة خاصة في مجال التعمير ولا احد حرك ساكنا ضد المعنيين. بعض المدن جل مساكنها بنيت بطرق غير قانونية بل احياء بكاملها عشوائية ولا أحدا من المسؤولين تمت محاسبته!!!