شاهد فيديو.. اغماءات وصراخ اثر تفريق وقفة تضامنية بسلوان مع معتقلي حراك الريف

آخر تحديث : الأحد 10 نوفمبر 2019 - 5:18 مساءً
2019 11 09
2019 11 10

زايو سيتي:

نظم ازيد من ثلاثين ناشطا وقفة احتجاجية تضامنية مع معتقلي حراك الريف وجرادة بمحيط سجن سلوان -الناظور، الا أن هذه الوقفة حسب ما صرح به باشا مدينة سلوان للمحتجين انها غير قانونية وغير مرخصة ، قبل ان تتدخل القوات العمومية لتفريق المتظاهرين بالقوة ، حيث تم اصابة اثنين من المحتجين بسبب ضربات تلقوها على مستوى الارجل والرأس ،نقلوا على اثرها الى المستشفى الحسني لتلقي العلاجات الضرورية .

وأكد المحتجون، أن التوليفات الأمنية قد سارعت إلى التدخل بقوة لمنع وقفتهم الاحتجاجية، مما أسفر عن تسجيل عدد من حالات الإصابة في صفوف النشطاء، استدعت بعضها نقلها إلى المستشفى قصد تلقي العلاج.

واستنكر المحتجون، المقاربة الأمنية التي ما تزال السلطات تجابه بها النشطاء المتضامنين مع معتقلي حراك الريف المدانين بتهم ثقيلة، واستمرار انتهاجها ضد وقفاتهم السلمية.

وتأتي هذه الوقفة الاحتجاجية، موازية ومتزامنة مع وقفة مماثلة خاضتها عائلات معتقلي الريف، إلى جانب هيئات حقوقية وأحزاب يسارية بالعاصمة الرباط، للتنديد بـ”الاجراءات الانتقامية في حق معتقلي الريف”، والمطالبة بإطلاق سراحهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • لا معنى ولا جدوى للوقفات الاحتجاجية امام السجون.
    انها مؤسسات حساسة .

  • عاش المخزن هاذ الرفاق مجرد حكارة للدراوش من الطلبة في سلوان