لأول مرة..آثار الرسول “صلى الله عليه وسلم” تحل بمدينة وجدة وتنقل إلى بركان

آخر تحديث : السبت 9 نوفمبر 2019 - 9:00 مساءً
2019 11 08
2019 11 09

عبد المجيد أمياي

حلت اليوم الجمعة 08 نونبر 2019، أثار للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، تم جلبها من الهند، في إطار الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، وفي سياق تنظيم الزاوية القادرية البودشيشية بمداغ لملتقاها العالمي حول التصوف في دورته 14.

ومن المرتقب أن تعرض الأثار المستقدمة من الهند، في رواق خاص بمقر الزاوية، ليطلع عليها المريدون، والزوار خلال إبتداء من اليوم الجمعة، وإلى غاية الليلة الكبرى التي تحييها الزاوية حتى فجر الاثنين المقبل.

ووجد الوفد الهندي المسؤول على حفظ هذه الأثار في استقباله بمطار وجدة أنجاد، العديد من المردين، في مقدمتهم نجل شيخ البودشيشية، منير القادري بودشيش، الذي عبر عن سعادته لعرض هذه الأثار لأول مرة في المغرب وبالتحديد في إقليم بركان.

يشار إلى ان فعاليات الدورة الرابعة عشرة للملتقى العالمي للتصوف الذي يمتد لغاية العاشر من الشهر الحالي، ومن تنظيم مشيخة الطريقة القادرية البودشيشية ومؤسسة الملتقى، بشراكة مع المركز الأورومتوسطي لدراسة الإسلام المعاصر تحت شعار “التصوف والتنمية : دور البعد الروحي والأخلاقي في صناعة الرجال” حيث يندرج ضمن إحتفال الطريقة لذكرى المولد النبوي الشريف، و تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة محمد السادس.

ستعرف هذه النسخة عرض مجموعة من المحاضرات والمداخلات التي يؤثث فضاءها ما يزيد عن 120 من العلماء والأساتذة الباحثين المحليين والدوليين في مختلف التخصصات من قبيل علوم الفلسفة والتصوف والشريعة والسوسيولوجيا والاتصال والقانون والاقتصاد والعلاقات الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.