جمعية مبادرة تشرف على افتتاح مشروع “نساء قياديات” بمدينة زايو “صور وفيديو”

آخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 11:58 صباحًا
2019 11 02
2019 11 04

زايوسيتي/ محمد البقولي

تم يومه السبت 2 نونبر 2019 بدار الشباب بمدينة زايو تنظيم حفل افتتاح مشروع “نساء قياديات” ، تزامنا مع الذكرى الرابعة والأربعين للمسيرة الخضراء. المشروع تشرف عليه جمعية مبادرة للتنمية المستدامة والسياحة من خلال تنظيم ثلاث دورات تكوينية لفائدة أربعين امراة يختتم بتنظيم ندوة حول المراة في شهر مارس محاور الدورات التكوينية هي كالتالي: التعريف بدستور 2011 واليات المشاركة السياسية النسوية تقنيات القيادة وخطط المرافعة تقنيات التواصل واليات تدبير الشان المحلي.

وقد عرف حفل الافتتاح حضورا نسويا نوعيا لممثلات المجتمع المدني والمجالس المنتخبة والأحزاب إلى جانب مختلف مكونات المجتمع. في البداية تناول السيد رئيس جمعية مبادرة الكلمة الذي رحب بالحضور ثم بعد ذلك تناول الكلمة نائب رئيس جماعة زايو وبعدها تم فتح باب التدخلات بحيث عبر المتدخلون عن ترحيبهم بمثل هذه المشاريع التي تستهدف العنصر النسوي.‎

جذير بالذكر أن المشروع بدعم وتمويل من صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء لوزارة الداخلية، كما أن جمعية مبادرة سبق لها وأن أشرفت وأنجزت مجموعة من البرامج والمشاريع التي تساهم في التنمية المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • قمة التناقض : المنصة يهيمن عليها العنصر الذكوري و الموضوع يتعلق ب ” النساء القياديات “

  • مشروع غير واضح المعالم، مبني في االمقال غير مفهوم. من فهم المشروع يفهمني!!!

  • بالتوفيق إنشاء الله ولاكن يجب عليهن أن يكن قياديات حتى في بيوتهن من أجل إخراج جيل شبابي واعد في المستقبل لأن شباب الغد هم أملنا الوحيد في هذه الظرفية لتغيير الحياة الإجتماعية وبما تحمله من أقسام لا تعد ولا تحصا