سكان بالعروي يطالبون بتزفيت شوارعهم دون إقصاء

آخر تحديث : الإثنين 28 أكتوبر 2019 - 4:44 مساءً
2019 10 28
2019 10 28

طالب سكان بمدينة العروي، التابعة لاقليم الناظور، من مجلس الجماعة بتزفيت عدد من الشوارع التي لم يتم تزفيتها حتى الساعة.

وقالت ساكنة حي الفتح 3 في شكاية وعريضة، موجهة إلى رئيس المجلس، “أنه سبق لساكنة الحي أن تقدمت مرارا وتكرارا ولمدة سنتين بعدة شكايات شفوية لسيادتكم وقدمت لنا حينها وعودا بانجاز قنوات الصرف الصحي (الواد الحار)، لأربعة شوارع مأهولة بالسكان وسط الحي أهملت في الشطر الأول لأسباب لا تعلمها الساكنة لحد كتابة هذه الشكاية، لم تف بوعودك للسكان بتهئة الحي بأيسط شروط العيش الكريم على غرار باقي سكان الحي المذكور”.

واعتبر السكان في شكايتهم، عدم التهيئة أمر” يثير الاستغراب والاستنكار معا، خاصة أنه تم الشروع بتهيئة بعض الشوارع التي لا تتوفر على قنوات الصرف الصحي لتزفيتها والتي ستتعرض مستقبلا للحفر من جديد من أجل مدها بقنوات الصرف الصحي، واقصاء بعض الشوارع من التزفيت وهي تتوفر على قنوات الصرف الصحي منذ مدة وترك اخرى دون اكمال تزفيتها وتهيئتها، مما يثير التساؤلات حول أسباب اقصائنا المتعمد من المشروع”.

وطالب السكان، بافادة لجنة مختصة للوقوف على سير هذه الأشغال ووضع حلول عاجلة وعادلة” بدون إقصاء لساكنة الحي بتهيئة الشوارع المذكورة وربطها بقنوات الصحرف الصحي وعلى ما تقدمت به الساكنة في هذه الشكاية”.

كما، البت الساكنة” بانشاء بالوعات لتجميع مجاري شبكة قنوات الصرف الصحي الخاصة للبقع الأرضية غير المبنية ولمنازل الجالية المقيمة بالخارج غير متواجدين حاليا بأرض الوطن، وتهيئته الأمر الذي سيساهم في الحفاظ على هذه الطرق التي يتم انجازها في الحاضر وتلمستقبل وعدم تعريضها للحفر والتلف من جديد”.

وأيضا” تهيئة وتزفيت جميع شوارع وأزقة الحي المأهولة بالساكنة دون استثناء أو إقصاء وانحياز”.

شيماء العمراني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.