الجالية السبت 05 أكتوبر 2019 07:50 مساءً

زايوسيتي.نت – المانيا

تحت إشراف الوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة بشراكة مع مسرح فنون لفاطمة بنمزيان عرضت مساء يوم الخميس2019.10.03 بقاعة الحفلات بمدينة ايركرات بدوسلدورف فرقة مسرح فنون لفاطمة بنمزيان المسرحية الجديدة “الله يدينا في الضو” وهي مسرحية اجتماعية تحسيسية كوميدية التي تناقش موضوع التطرف الديني بالإضافة إلى موضوع الانتاج الفني وظاهرة الدخلاء او كما تمت تسميتها في المسرحية الشناقة ، هذا العمل المسرحي الذي نال إعجاب ابناء الجالية المغربية التي حجت لتتبعه بكثافة من انحاء ولاية شمال الراين وستفاليا . والذين تجاوبوا مع الممثلين ، ونالت المسرحية إعجابهم، وصفقوا بحرارة لمجموعة من المشاهد الطريفة .التي تضمنها هذا العرض الكوميدي ، الذي شخصه باقتدار كبير ، مجموعة من الممثلين المتألقين.المسرحية من تاليف وإخراج الفنان أنور الجندي ومن تشخيص الفنانين مصطفى الدسوكين ومحمد الأثير وجمال بنشيبة ونجاة الخطيب ووفاء مسعودي ونبيل المنيوي و هشام عثمان و عبد الواحد الزموري.
وفي ختام هذا العرض المسرحي تقدمت جميع فعاليات فرقة مسرح فنون لفاطمة بنمزيان بتشكراتها لوكالة البنك الشعبي في دوسلدورف وفي المغرب وكذلك الى السيد موسى عفرون من القنصلية العامة المغربية على الدعم الذي قدموه لهم في سبيل تشجيع العمل المسرحي.

مسرحية «الله يدينا في الضو» تتناول موضوعا راهنا هو موضوع الإرهاب، وهو موضوع دقيق وخطير، تناولته الفرقة المسرحية بأسلوب مرح وفكاهي. موضوع التطرف الديني الذي يستغل سذاجة بعض الشباب لاقتراف الفظائع باسم الإسلام. ويمثل العمل دعوة إلى التسامح والإخاء وقبول الآخر، وقيم الإسلام السمح المعتدل دون تنطع أو تشدد».

وفي النهاية استمع الجميع الى عزف النشيد الوطني ثم اخذت صور تذكارية مع الفنانين المغاربة .



Qries

تعليق واحد على “مسرحية “الله يدينا فالضو” بمدينة ايركرات – دوسلدورف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *