صور من الزمن الجميل لمجموعة الوحدة الموسيقية بزايو

آخر تحديث : الإثنين 23 سبتمبر 2019 - 11:21 مساءً
2019 09 21
2019 09 23

توصلت زايوسيتي.نت من صديقي الموقع، محمد العامري ومحمد اليوسفي بصور من الزمن الجميل، تعود لأواخر السبعينات، وتخص إحدى المجموعات الموسيقية التي كانت تنشط بالمدينة، وهي مجموعة الوحدة.

صور اليوم ترجع بنا إلى سنة 1978 حين تأسست مجموعة الوحدة، والتي استمرت إلى غاية سنة 1994، حيث كانت تقدم مجموعة من الوصلات الغنائية الملتزمة، لفنانين معروفين، بالإضافة إلى بعض الإنتاجات الخاصة.

وتظهر بالصور التي تقترحها عليكم زايوسيتي مجموعة من الأسماء التي كانت تنشط بالمجال الفني بالمدينة، ومنها؛ أحمد زعنان، الراحل أحمد الماحي، محمد اليوسفي، محمد العامري، يحيى حمداوي، محمد شوراق، بوزيان، الراحل حسن العلوي، يوسف أربيب، محمد اسماعيلي ومحمد عليبة…

وتجدر الإشارة إلى أن مدينة زايو عرفت في سنوات السبعينات والثمانينات من القرن الماضي، طفرة ثقافية نوعية، حيث برزت عدة مجموعات موسيقية، ومجموعات مسرحية، بالإضافة طفرة رياضية مهمة آنذاك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • هذه اول فرقة موسيقية بزايو وكنت شاهد على ذلك ، المرحوم احمد بوهدوز(الماحي) ومحمد شوراق ويحيى اربيب ويوسف اربيب واحمد اريفي وأحمد زعنان ومحمد اليوسفي كانوا يغننون اغاني ريفية
    في الأعراس منذ تأسيس هذه المجموعة التي كانت تسمى ب ليالي السهر . اما مجموعة الوحدة برزت في الثمانينات منها : محمد بوحوت وخنيتي و الدراز الملقب بالشاب مامي انذاك و آخرون .
    نشكر زايو سيتي على نشر هذه الصور الجميلة ayyuz .

  • تبارك الله على خويا بوعزة … وكذلك على جميع من في الصورة الجماعية و. ..،.. و العود داءما نتوق لهذه الصور ذات. الزمن الجميييييل ورحم الله موتانا