تجار زايو مطالبون بإشهار لائحة أثمان المواد الاستهلاكية

آخر تحديث : الخميس 19 سبتمبر 2019 - 11:25 مساءً
2019 09 18
2019 09 19

زايو سيتي

علمت زايوسيتي.نت من مصادر مطلعة، أن مصالح غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشرق دخلت على خط مطالب ساكنة مدينة زايو والمتعلقة بارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية بالمدينة مقارنة بباقي مدن الجهة.

وفي هذا السياق؛ فإن غرفة التجارة تعتزم تفعيل الآليات الرامية إلى إلزام التجار وأرباب الخدمات على احترام أسعار المواد وتعميم إشهار الأثمان، من منطلق مبدأ شفافية المعاملات التجارية وإعلام المستهلك، وكذا الحرص على شروط الصحة والنظافة للمحلات التجارية والمنتوجات.

غرفة التجارة والصناعة والخدمات بحسب مصادرنا تعتزم تنزيل القوانين المعمول بها في هذا الشأن، والداعية إلى إشهار لائحة المنتوجات والخدمات طبقا لقانون حرية الأسعار والمنافسة رقم 104.12.

من جهة أخرى؛ فإن ساكنة مدينة زايو صارت مؤخرا متذمرة من ارتفاع أسعار المواد الاستهلاكية والخدمات، حيث ما فتئت تدعو إلى إرساء منافسة شريفة بين مختلف التجار لمسايرة التطورات التجارية التي تجعل من إشهار الأثمان مدخلا لكسب الزبائن والزيادة في الترويج التجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.