جمعية الآفاق الفلاحية تنظم المنتدى الفلاحي لسهل صبرا في نسخته الأولى بزايو “صور وفيديو”

آخر تحديث : السبت 14 سبتمبر 2019 - 8:02 مساءً
2019 09 13
2019 09 14

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

شهدت قاعة العروض التابعة لمقر المركز السوسيو تربوي بحي معمل السكر بزايو، يوم الأربعاء11 شتنبر الجاري، المنتدى الفلاحي لسهل صبرا، في نسخته الاولى.

ونُظم المنتدى الفلاحي الأول بشعار “سهل صبرة رهان للتنمية”، من قبل جمعية الآفاق الفلاحية والإصلاح الزراعي بأولاد ستوت، وبمشاركة مجموعة من الفاعلين الجمعويين والفلاحين، وبتعاون مع “منظمة pum” الهولندية لكبار الخبراء في المجال الفلاحي، وبشراكة مع القرض الفلاحي الجهوي الناظور، والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية بوجدة، والمجلس الإقليمي بالناظور، وبتنسيق مع المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي لملوية ببركان، والغرفة الفلاحية لجهة الشرق.

وأبدى مجموعة من المتدخلين عن امتنانهم من تنظيم مثل هذه المنتديات، وأكدوا أنهم استفادوا من الدورة التكوينية التي أطرها خبراء هولنديون في المجال الفلاحي.

وزار الخبراء الهولنديون على هامش المنتدى، مجموعة من مربي المواشي والأبقار بسهل صبرة، لتقديم نصائح وارشادات في المجال الفلاحي وكيفية تطويره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • Wach darto chi i3lan bach ihadro lfalaha kamlin ola ri lma3arif

  • ما هو الغرض من هذا المنتدى و المقال لا توجد به اية فائدة سهل صبرة مليء بالبرتقال و الفلاحون يعانون في صمت اين هو التسويق عاد اجي نديرو المنتدى ا نجيبو الناس من هولاندا بغيت نعرف علاش هاد الحيحة كاملة تز تز تز علامن كدحكو ا هاد الجمعية ديال الآفاق الزاعي جايبين 2م ا شوهة ا تصاور لمخير فيكم جاي باش اتصور و الله مكتحشمو

  • هل أعضاء المجلس القروي غير معنيين بهذا المنتدى الفلاحي أم هم يعدون العدة للظهور فقط لتوزيع الأدوات المدرسية ؟ أي نوع من الدعامات التي يقدمها المجلس القروي لهذه الجمعية الفتية التي أبان مسيروها على علو كعبهم ؟ العمل الجمعوي في صورته الحالية انتصر و اهزم العمل السياسي الذي يندس من ورائه محترفو وهواة الكراسي و المناصب من السادة المستشارين الجماعيين المحليين بما فيهم الحضريين و القرويين .العمل الصائب و الصحيح و المنتج يكون في الميدان بدل الاختباء داخل المكاتب و استغلال ممتلكات الجماعة بدءا من ااهتواف النقالة والسيارات و استهلاك اامحروقات لأغراض شخصية تحت ذرائع وهمية.مزيدا من النجاح و التألق لامثال هذه الجمعية.

  • تسخينات بدات والحملات الانتخابية رها تسخن واستعراض العضلات واش كاين شي معقول الا غير الهضرة رحنا ملينها وفيرها 2000 منصب شغل فين راهوم المعامل