ضمنها 13 جماعة بالحسيمة.. وزارة الداخلية تعيد رسم الخريطة الإدارية لعدد من الجماعات والأقاليم

آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 3:12 مساءً
2019 09 11
2019 09 12

عاد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت هيكلة نواحي من التنظيم الإداري للمملكة، على مستوى تحديد الحدود الترابية لمجموعة من الجماعات.

وشملت عملية رسم الخرائط الجديدة، التي تزامنت مع اقتراب انتخابات 2021، الحدود الترابية لـ 48 جماعة، داخل 7 عمالات وأقاليم بكل من مكناس، العرائش، الحسيمة، اليوسفية، تارودانت، قلعة السراغنة، الرحامنة.

وجاء هذا التحديد بعد عدة اجتماعات عقدتها لجان مختصة، عملت على تعيين الحدود الفاصلة بين مجموعة من الجماعات داخل اقليم الحسيمة، أو بين جماعات أخرى تنتمي لتراب إقليم الدريوش المجاور.

ومن جهة أخرى شملت قرارات وزير الداخلية كل من جماعات امزورن، بني بوعياش، النكور، ايت يوسف وعلي ، لوطا ، عبد الغاية السواحل، بني احمد اموكزن، تاغزوت ، بني بوشيبت ، زرقت ، بني بشير ، سيدي بوتميم.

وفي ذات السياق، صدرت قرارات وزير الداخلية بالجريدة الرسمية تقضي بإحداث 9 دوائر حضرية و34 ملحقة إدارية، بجماعة سلا، وبإحداث ملحقتين إداريتين بجماعة عامر.

وقرر وزير الداخلية إحداث 3 دوائر حضرية و14 ملحقة بالمقاطعة الجماعية للحي الحسني، علاوة على إحداث 9 دوائر حضرية و37 ملحقة إدارية بجماعة فاس.

وأحدث لفتيت 5 ملحقات إدارية بجماعة سيدي سليمان، و 3 ملحقات إدارية بجماعة سيدي يحيى الغرب و4 ملحقات إدارية بجماعة بني يخلف، و3 ملحقات إدارية بجماعة الشلالات.

كما أحدثت قرارات وزير الداخلية، ملحقتين إداريتين بجماعة المنصورية، و4 ملحقات إدارية بجماعة ميدلت وملحقتين إداريتين بجماعة الريش.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.