المجلس الاقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر ويصادق على جدول أعمالها بالاجماع ” فيديو “

آخر تحديث : الخميس 12 سبتمبر 2019 - 4:50 مساءً
2019 09 10
2019 09 12

زايو سيتي : محمد النابت

عقد المجلس الاقليمي مساء الأثنين 9 شتنبر الجاري دورة شتنبر العادية بفضاء المجلس، وترأس رئيس المجلس الاقليمي السيد سعيد الرحموني الدورة بحضور عامل صاحب الجلالة على إقليم الناظور، والكاتب العام للعمالة والنصاب القانوني لأعضاء المجلس، بالإضافة لمدير وكالة الحوض المائي لملوية والمدير الاقليمي لمؤسسة العمران.

وتمت المصادقة بالإجماع على جميع النقط المدرجة بجدول أعمالها والمتعلقة بعرض حول التلوث الصناعي المائي بإقليم الناظور، عرض حول المشاريع الكبرى التي تشرف عليها مؤسسة العمران بالناظور، ودراسة مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس والجمعية المغربية لرؤساء مجالس العاملات والأقاليم، ودراسة مشروع الميزانية الاقليمية برسم سنة 2020، ثم تحويل بعض الاعتمادات من ميزانية التسيير.

وعلى هامش انعقاد الدورة جرى تسليم حافلات النقل المدرسي لعدد من الجمعيات النشيطة، خدمة للتلامذة المحرومين من التمدرس بسبب مشاكل التنقل، وهدفت هذه المبادرة إلى تجويد قطاع التعليم في إطار التنمية المستدامة، وعبره معالجة مشكل الهدر المدرسي الذي ينتج في إحدى أسبابه عن انعدام وسائل النقل بالنسبة للتلامذة القاطنين بالبلدات النائية، نتيجة تعذر التنقل بين المسكن والمؤسسات التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.