الزفزافي وخمسة من معتقلي حراك الريف يتخلون عن الجنسية المغربية

آخر تحديث : الأحد 25 أغسطس 2019 - 12:51 مساءً
2019 08 24
2019 08 25

في تطور مثير، قال أحمد الزفزافي، والد قائد “حراك الريف”، مساء الجمعة، إن ابنه ناصر وخمسة آخرين من نشطاء الحراك المعتقلين أعلنوا تخليهم عن الجنسية المغربية، ويتعلق الأمر بنبيل أحمجيق ووسيم البوستاتي وزكرياء أضهشور ومحمد الحاكي.

وقرأ الزفزافي الأب في بث مباشر مساء أمس عبر صفحته على “فيسبوك”، بيانا قال إنه “موقع من طرف ابنه وخمسة معتقلين آخرين”، موضحا أن المعتقلين الستة “عازمون على التخلي عن جنسية الدولة المغربية بدءا من تاريخ قراءة البيان”.

وحمّل البيان المجتمع الدولي مسؤولية تتبع مصيرهم، وتابع “نحمل الدولة مسؤولية وضعنا الصحي، ابتداء من هذه الخطوة”.

وأكدت مصادر متطابقة أن المجموعة المذكورة يتقدمهم ناصر الزفزافي، قد وجهوا مراسلة خاصة إلى وزارة العدل والحريات، بشأن سحب الجنسية المغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • الى المسمى لا للشغب لو كانت فيك الرجولة والشهامة والعزة لما قلت ذالك انا اعذرك لان عقلك وفكرك مخدر بنبتة اسمها تعياشت امثالك هم من صنعوا هذا الذل والظلم والفساد الذي نعيشه قل كلمة حق او اصمت خير

  • عجيب امر الانسان يتفرعن ويتسيد المظاهرات ويقوم بالتخريب والتحريض ضاربا عرض الحائط القوانين والواجبات و الاعراض وعندما يجز به في السجن عقابا على جرائمه و حتى يكون عبرة للآخرين يطل عليك انه يتخلى عن هويته و جنسيته كنوع من التهديد والترهيب على نظام الدولة.
    شئت ام ابيت ستمكث في سجنك الى ان تفي مدتك او طلب عفوا لإطلاق سراحك لأنه لن يفيدك لا الاتحاد الدولي ولا منظمات حقوقية ولا اضراب عن الطعام لأنها مسألة المساس بأمن الدولة ولا ينفعك احد .

    • مشحال خلصوك على هاد التعليق . الله يعطينا وجهك

  • لايشرفني أن أعترف بالحراك المزيف ورأسه الخائن الززافي .خد جنسية أجدادك الإسبان