البرلماني فاروق الطاهري يزور غابات “ثفرسيث و افارني” و ينشر صورا مؤسفة لآثار الحريق الكبير الذي أصابها

آخر تحديث : الجمعة 23 أغسطس 2019 - 11:48 صباحًا
2019 08 22
2019 08 23

نشر فاروق الطاهري نائب الناظور تدوينة على حسابه الفيسبوكي بخصوص زيارة تفقدية قام بها رفقة قيادات محلية من حزب العدالة و التنمية لمنطقة ثفرسيث و افارني عقب الحريق الذي أودى بأكثر من 1000 هكتار من الغابات بها.

ضم الوفد كلا من ذ سعيد البطويي عضو مجلس جهة الشرق الحاج ميمون البالي منتخب على مستوى جماعة تفرسيت ذ بوجمعة الحمدوشي منتخب عن مجلس جماعة امطالسة ذ عبد الحفيظ فانوي منتخب عن جماعة اجرماوس ذ حكيم زروق عضو الكتابة الإقليمية للحزب بالدريوش ذ سعيد بندادة من مغاربة العالم و كان الهدف من الزيارة حسب الطاهري التعرف ميدانيا على حجم الخسائر التي لحقت بالغابة وباشجار الزيتون و التواصل مع المتضررين لصياغة ملتمسات للسيد وزير الفلاحة من أجل مساعدتهم ودعمهم و إعادة تشجير مااحترق من هذه المساحات الغابوية واتخاذ الاحتياطات اللازمة من أجل الحفاظ على المجال الغابوي في هذه المنطقة .

و كتب الطاهري “بعد معاينة ميدانية لغابة افرني عبر طريق وعرة تمر وسطها لا يسعنا إلا أن نشكر السلطات ومصالح الوقاية المدنية على المجهودات الجبارة التي قاموا بها من أجل إخماد هذا الحريق املنا أن ينخرط المجلس الإقليمي ومجلس الجهة والوزارة الوصية على القطاع بدعم الفلاحين المتضررين ومساعدتهم لتجاوز هذه المحنة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.