قريبا.. إقامة مشروع ترفيهي ضخم عبارة عن حديقة مائية بأولاد ستوت

آخر تحديث : الخميس 22 أغسطس 2019 - 12:42 صباحًا
2019 08 19
2019 08 22

سعيد قدوري

تواصل جماعة أولاد ستوت بإقليم الناظور سعيها لأن تكون وجهة حقيقية للاستثمار بالمنطقة على جميع المستويات، وذلك من خلال تشجيع المستثمرين وحثهم على الاستثمار بهذه الجماعة المتواجدة بمحيط زايو.

وفي هذا الصدد؛ علمت زايوسيتي.نت من مصادر مطلعة، أن أحد المستثمرين المعروفين بالمنطقة، عبد الرحمن غرس الله، تَحَصَّلَ مؤخرا على رخصة لبناء عدد من المشاريع المهمة بأولاد ستوت، غير بعيد عن زايو.

مصادرنا أكدت أن غرس الله اختار منطقة “لالة رحمة” بأولاد ستوت، على بعد 4 كيلومترات شرق زايو، بجانب الطريق الوطنية رقم 2 الرابطة بين زايو والناظور، لإقامة ثلاثة مشاريع مهمة، يُرتقب أن تشغل أعداد هائلة من اليد العاملة.

ومن بين المشاريع المزمع إقامتها، مشروع حديقة مائية Aqua Park بمواصفات عالمية، سيشكل فرصة لإبراز مقومات السياحة بهذه الجماعة التي تزخر بمؤهلات سياحية كبيرة، سواء من حيث التضاريس أو من حيث المناخ.

وتتلخص فكرة المشروع في إقامة منطقة ترفيه مائية تتضمن مجموعة من الألعاب المتنوعة، التي تعتمد على المساقط والمجاري المائية، وذلك خدمة لشريحة السائحين وسكان زايو والمنطقة الراغبين في التفريه المميز.

وبجانب الحديقة المائية، سيقوم عبد الرحمن غرس الله أولا بالشروع في بناء مسبح بمنطقة “لالة رحمة” بمحاذاة مكان إقامة الحديقة، سيشمل هذا المسبح مطعما ومقهى فاخرة، وحديقة للعب الأطفال، بالإضافة إلى محطة للوقود. ثم كمرحلة أخيرة سيقوم ببناء قاعة حفلات بالمنطقة المذكورة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • مشروع حديقة مائية Aqua Park وبناء مسبح بمنطقة “لالة رحمة” شيء جميل جدا وخاصة بالمنطقة التي نشات فيها وهي في الحقيقة حلم لم يكن يخطر على بال انسان وخاصة في هذه المنطقة المهمشة التي رحل منها اهلها الى المدينة منذ زمن طويل فمرحبا بك السيد غرس الله ومرحبا بمشروعك هذا والذي نتمنى له التوفيق والنجاح وشكرا لك لاختيارك هذه المنطقة

  • ما رأي المستشار فيما تم الكشف عنه؟ اكيد انه يعي جيدا كيف ينهي سياسة النعامة. شكرا للسيد ابن العباد الغير معتمد. يرجى منه الا يبخل على متتبعي هذا الموقع بما لديه من توضيحات أكثر. حقيقة لا أمل يرجى من وراء سماسرة همهم الأوحد هو القفز على مشاريع و منجزات لم يسبق لهم التخطيط لها.

  • بعد السلام.
    لا يسعنا الا ان نثمن هاكاذا مبادرات استثمارية من شخص يشهد له بالعمل و الاجتهاد و تنمية محلية لمنطقة ينتمي اليها . و ما يعاب ان بعض مقربيه النافذين في السياسىة يستغلون طيبوبة الحاج غرس الله في استثمار هده المشاريع سياسيا و كذا ماديا بطرق التوائية لا تخلو من السمسرة و التشلهيب بداعي تقديم العون للحاج و المساندة و تتبع المشاريع و لو على حساب الحاج الطيب الخلوق.
    جماعة المنطقة التي فشلت سنين عددا في خلق فضاء استثماري و خلق فرص النهوض بالمنطقة رغم ما لها من امكانيات مادية و لوجستيكية .سخرت رجالها الاشاوس المعروفون تاريخيا في التسمسير مع لي فونسور و المقاولين الفاسدين عبر صفقات مشبوهة و و لي بون د كومون دون رقيب و لا حسييب اجتهدت هذه الجماعة للبحث عن من يزين وجهها القبيح برجل لا نشك في نيته و حسن خلقه و طيب مكارمه.
    جماعة كنا نأمل في مستقبل لها مشرق بعد ما تغيير من يقود سفينتها من بِركة الى بَركة ولكن من كنا نراه يتواجه مع رموز الفساد بالجماعة عندما كان مستشارا سلفا رغم انه من بني جلدته الحزبية نجده الان لا يفارقه في كبيرة ولا صغيرة الا و تشاطراها .
    هذا هو الحال بالجماعات بالمغرب و حقيقة القول لا تشهد له الا محصلة الفعل.
    فاللهم اهدي عباداك لعبادك وشكرا لزايو ستي صوتنا الذي يصدح.

  • نثمن المبادرة ونتمنى ان تليها مبادرات أخرى…بالتوفيييق

  • بسبب انعدام الاماكن الترفيهية ومدن الملاهي الخاصة بالاطفال واليافعين في المغرب الشرقي ككل كان من بين الاسباب التي جعلت الكثير من ابناء افراد الجالية المغربية المقيمة بهولاندا وبلجيكا والمانيا يشدون رحالهم هذه السنة الى تركيا او اسبانيا او غيرها لقضاء العطلة الصيفية.واذا خرج هذا المشروع الى الوجود سيعطي قفزة نوعية للسياحة الداخلية بزايو.
    اتمنى التوفيق لصاحب المشروع.