“زايو سيتي” تقُوم بجولة داخل أرْوِقة معرض الفلاحة بالسعيدية وتنقل ارتسامات العارضين “فيديو”

آخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2019 - 7:14 مساءً
2019 08 02
2019 08 04

زايو سيتي / محمد البقولي

قامت كاميرا زايو سيتي، بجولة في معرض الفلاحة، المنظم بمدينة السعيدية خلال الفترة الممتدة من 29 يوليوز إلى غاية يوم الأحد 4 غشت الجاري، ورصدت ارتسامات العارضين ومنتوجاتهم بالمعرض.

ويهدف هذا المعرض، المنظم من طرف الغرفة الفلاحية لجهة الشرق بشراكة مع المديرية الجهوية للفلاحة والمديرية الجهوية للاستشارة الفلاحية والمديرية الجهوية للسلامة الصحية للمنتجات الفلاحية، للترويج للمنتجات المحلية لما لها من مكانة مهمة في اقتصاد الجهة وباقي جهات المملكة بصفتها رافعة لتنمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني.

ويأتي تنظيم الدورة السادسة من المعرض الجهوي للمنتجات المحلية، في إطار مواصلة للمجهودات المبذولة لتحقيق أهداف الفلاحة التضامنية للمخطط الفلاحي الجهوي والتي تروم بالأساس مواكبة وتعزيز وتقوية قدرات التنظيمات المهنية وتثمين المؤهلات الجهوية والوطنية عبر تظافر جهود كافة الشركاء المنخرطين في تنمية المنتجات المحلية.

وتساهم هذه التظاهرة في توجيه ومواكبة المشاركين من أجل تحسين جودة المنتجات وتشجيع الفلاحين على العمل في إطار تنظيمات مهنية وكذا ترسيخ أسلوب التنظيم الجماعي في عمليات الإنتاج والتثمين والتسويق، هذا بالإضافة إلى خلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في تنمية وتثمين هذه المنتجات الفلاحية.

وتم تشيد المعرض الفلاحي الجهوي لدورة 2019 على مساحة 2000 متر مربع بساحة 20 غشت عرف مشاركة حوالي 100 تعاونية، وسيقوم المكتب الوطني للاستشارة الفلاحية بتهيئة فضاء للاستشارة الفلاحية على مساحة مغطاة تقدر بـ 150 متر مربع مجهز بشبابيك للاستشارة الفلاحية، مزودة بمعدات وأجهزة متطورة موضوعة رهن إشارة الفلاحين.

وتم عرض أكثر من 17 منتوجا نذكر منها العسل وزيت الزيتون وزيتون المائدة واللوز والتمور والكمون والنباتات الطبية والعطرية، والكسكس ومشتقاته والأركان والصبار والتوابل والزعفران والورد ومنتوجات أخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.