افتتاح النسخة الثانية من مهرجان التبوريدة بأولاد ستوت + صور وفيديو

آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 2:30 مساءً
2019 07 20
2019 07 21

زايوسيتي.نت: محمد البقولي / محمد النابت

احتضنت جماعة أولاد ستوت مساء اليوم الجمعة 19 يوليوز الجاري افتتاح مهرجان التبوريدة والفروسية المنظم من قبل الجماعة المذكورة، حيث سيستمر أيام 19 و20 و21 من الشهر الجاري.

هذا وقد حضر حفل الافتتاح كل من رئيس المجلس الجماعي لأولاد ستوت، سعيد التومي، وممثلي السلطات المحلية والإدارية ورؤساء المصالح بالمدينة إلى جانب جمهور غفير من أبناء زايو والنواحي.

وتابع الحاضرون وقائع الافتتاح أولا بأول، وذلك قبل أن يؤذن لسربات الفروسية بتقديم تحياتها بطريقتها الخاصة، وذلك في لوحات فنية أثتت بها فرق التبوريدة فضاء المنطقة الصناعية بأولاد ستوت وسط زغاريد وتصفيقات الجمهور.

واعتبر المنظمون أن فن التبوريدة يعد من موروثاتنا الثقافية ولهذا وجب الحفاظ عليها والاهتمام بها لتغرس في نفوس الأطفال والأجيال القادمة. خاصة أن هذه المنطقة عُرفت بولعها بهذا الفن منذ القدم، لذلك يعد المهرجان الحالي فرصة لإحياء الماضي المجيد وترسيخه لدى أبناء أولاد ستوت والنواحي.

وعرف المهرجان الذي ينظم في إطار الاحتفالات بعيد العرش المجيد قدوم العديد من سربات الخيول من مناطق عدة من المغرب، كما ينتظر أن تحضره جماهير غفيرة من ساكنة الجماعة الترابية لأولاد ستوت وزايو وباقي جماعات إقليم الناظور والأقاليم المجاورة مثل بركان وتاوريرت ووجدة من هواة هذا الفن الأصيل خلال باقي الأيام.

أيام مهرجان التبوريدة بأولاد ستوت تمثل مناسبة للتعريف بالتراث المادي واللامادي والحضاري للجماعة، فضلا عن الترويج للمنتوجات المحلية على الصعيد الجهوي وتسويق فرص الاستثمار المتاحة بالجماعة والتعريف بمؤهلاتها الاقتصادية، واستشراف آفاق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.