مسيرة مغربية جزائرية لفتح الحدود المغلقة منذ 1994

آخر تحديث : الأحد 21 يوليو 2019 - 1:09 مساءً
2019 07 19
2019 07 21

يستعد نشطاء مغاربة وجزائريون لتنظيم “مسيرة الشعب لفتح الحدود” المغربية الجزائرية المغلقة منذ عام 1994، من خلال حملات على مواقع التواصل الاجتماعي.

ووفق فاعلين من البلدين فإنه من المتوقع أن تنطلق “مسيرة فتح الحدود” في المغرب من مدينة وجدة في اتجاه السعيدية، وفي الجزائر من مدينة مغنية في اتجاه مدينة مرسى بن مهيدي، وذلك يوم الأحد 21 يوليو القادم.

وأفاد نداء عممه مشاركون في هذه التظاهرات على فيسبوك بأنه “حان الوقت لتعبر الشعوب عن أنها تريد فتح الحدود (…) الشعب هو من يصنع التاريخ”، وأرفق هؤلاء نداءهم بوسوم “خلي الحدود تفتح، واتحاد مغاربي من أجل غد أفضل، واليد في اليد لفتح الحدود”.

وسبق للعديد من المغاربة والجزائريين أن نظموا مسيرات ووقفات متفرقة للمطالبة بفتح الحدود البرية المغربية الجزائرية “إلا أن هذه التظاهرة الجديدة يتوقع أن تكون الأكبر، بالنظر لارتباطها بالفرحة والتلاحم الذي عبر عنه الشعبين مع كل فوز للمنتخب الجزائري والمغربي خلال مباريات كأس أفريقيا للأمم”، حسب ما يروج في مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان مواطنون من البلدين قد تجمعوا على الحدود للتعبير عن فرحهم بتأهل “محاربي الصحراء” لنهائي “الكان”، كما أقدم جزائريان على عبور الحواجز الحدودية يوم الجمعة 12 يوليو لمشاركة المغاربة فرحتهم بتأهل المنتخب الجزائري إلى نصف نهائي كأس أفريقيا.

المصدر: الايام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • انا بالعكس أتساءل لغد أكثر وضوحا أكثر شفافية
    ماكان كان لمادا دائما(تنديرو العصا فالرويضة )
    لمادا لانراها من جانب آخر .كم من عائلة كان معيلها من هدا الباب وتشردت. وكم من أزواج طلقوا بسبب انقطاع رزقهم من هناك…وووووو.
    واجيو نشوفو هنايا رآه تيوقع أكثر وأكثر.
    نبداوا …بحنان مسكينة.البارح ولد فالدريوش وقتل السائحتين………..وراه بزفا ميتقال خليونا من الاقتصاد المنظم والسيارات الم قمة بالجزائر حتى احنا يا هنا يا تيخدمو بأرقام ألمانيا وفرنسا وكل شي . احنا بغينا الهنا وصل في وحل الحدود تحت ظوابط قانونية

  • اتذكر في طفولتي كان هناك اختطاف الاطفال كنا نشعر بالذعر عند رؤية سيارة مرقمة بالجزائر

  • أغلب العقلاء يرفضون فتح الحدود التي تعني عودة الطغيان و المقاتلات و اغتصاب الأطفال و النساء و بتر الأيدي و الأرجل وإعاقة التلاميذ. نحن مع الإقتصاد المنظم.