اعتقال شبان يمتهنون كراء المظلات الشمسية برأس الماء بتهمة إهانة القائد

آخر تحديث : الأربعاء 17 يوليو 2019 - 7:45 مساءً
2019 07 16
2019 07 17

زايو سيتي .نت : عبد الجليل بكوري

علمت زايوسيتي.نت من مصادر مطلعة، أن الدرك الملكي التابع للمركز الترابي لرأس الماء، اعتقل يوم الأحد 14 يوليوز الجاري، أربعة شبان، بعد شكاية تقدم بها قائد المدينة، يتهم فيها المعتقلين بالاعتداء عليه أثناء تأدية مهمامه، حيث كان يقوم بتحرير شاطئ رأس الماء من الاحتلال غير القانوني لأصحاب المظلات الشمسية.

وبحسب مصادرنا، فإن الشبان الأربعة يعملون موسميا على كراء المظلات للمصطافين، علما أنهم حصلوا على الترخيص من المجلس الجماعي لرأس الماء، غير أن القائد أبدى ملاحظات حول طريقة نشر هذه المظلات، ما دخل معه في شنآن مع المعنيين، انتهى باعتقالهم وتوجيه تهمة إهانة القائد.

وحَمَّلَ مصدر من داخل جماعة رأس الماء المسؤولية فيما يجري لرئيس المجلس الجماعي، باعتباره المسؤول عن تنظيم الشاطئ، كما أنه سبق أن اتفق مع الشبان الأربعة على كراء مساحة أرضية بهذا الشاطئ وبالتالي عليه أن يتدخل لحل هذا الملف.

وذكرت ذات المصادر أن الشبان الأربعة، تم احالتهم اليوم الثلاثاء أمام أنظار وكيل الملك بابتدائية الناظور، في انتظار أن تقول العدالة كلمتها في المنسوب اليهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات5 تعليقات

  • اقول للاخ الذي سمى نفسه متتبع بكل إحترام أن جماعة رأس الماء قد رخصة بإحتلال الملك العام بالشاطئ و هذا هو بيت القصيد . لكن رخص الرئيس لمن أراد و حرم من أراد مع إختيار المواقع للمقربين و هناك أشياء طبخت في الكواليس كما طبخت أشياء أخرى إذا لم تستحيي ففعل ماشات .

    • أخي عبد القادر أنا لما قلت بأن ولا مجلس سلم رخصة من هذا النوع لم أتكلم من فراغ وكنت اقصد ترخيص قانوني، فإذا سبق للسيد رئيس جماعة رأس الماء ان سلم رخصا من هذا النوع فهي غير قانونية لأنه ليس هو المخول له منح تراخيص استغلال الملك العام البحري. وأنت ذكرتها بتعليقك حيث قلت “رخص لمن أراد وحرم من أراد” والتراخيص أخي لا تسلم بمزاجية الاشخاص فهي تحتكم لمساطر وظوابط قانونية. وشكرا على مرورك.

  • السلام عليكم
    أقول لهذا الاخ المصطاف أنت لا تعرف خبايا جماعة رأس الماء و لا ما يجري لجماعتها هؤلاء الشبان طالبي رزق يشتغلون خلال موسم الإصطياف لمساعدة أنفسهم على إستكمال دراستهم كما أن القائد جديد لم بمر على تعيينه برأس الماء لمساعدة باشا المدينة اكثر من أسبوعين و أن جماعة رأس الماء تعيش على صفيح ساخن و سوء التسيير من طرف المجلس و من يسيره هو الذي خلق نوعا من الإحتقان عند جل شباب المدينة مع العلم أن الرئيس الحاضر الغائب لا يتواصل بتاتا مع الساكنة و خصوصا مع شبابها . كما أن الأمور لا تتم حلحلتها بالعنف و لحكرة . و كما أن الساكنة تحمل ما حصل و ما يحصل لرئيس المجلس .

  • تجب متابعة هؤلاء لأن القائد يمثل الدولة و يحمي المواطنين و المواطنات . فإذا تم التساهل مع المعتدين فمن يحمي عامة المصطافين من بطشهم فهم يطبقون قانون الغاب. ادعو السلطات بكل أشكالها إلى مساندة القائد و تطبيق القانون.

  • أولا ليس من صلاحية الجماعة تسليم رخص احتلال الملك العام البحري، وعلى ما اعتقد لم يسلم ولا رئيس جماعة أي ترخيص من هذا النوع؛
    ثانيا اصحاب المظلات الشمسية يعيثون فسادا ليس في شاطئ رأس الماء بل في جميع الشواطئ التي احتلوها بالكامل وكأنها ملكا لهم.
    ثالثا اصبحنا في الاونة الاخيرة نلاحظ ان اصحاب المظلات الشمسية اصبحو يفرضوا على رواد الشواطئ باش يكريو من عندهم بزز وإلا سيتعرضون للاعتداء وشتى انواع السب واشتم (ما وقع الاحد الاخير بشاطئ اتماضت خير دليلي على ذلك)
    رابعا يجب على لجنة محاربة احتلال الملك العام (السلطة المحلية، الشرطة الادارية، الدرك أو الامن الوطني والقوات المساعدة) ان تضرب بيد من حديد على هؤلاء كي تعيد للدولة هيبتها، وإلا فإذا استمر الوضع على ما هو عليه فالدولة مشات أحمادي…