شجار عنيف بشاطئ سيدي البشير حول تثبيت المظلات الشمسية

آخر تحديث : الثلاثاء 16 يوليو 2019 - 11:55 صباحًا
2019 07 14
2019 07 16

علم لدى الموقع أن شجار عنيف وقع بعد زوال هذا الأحد 14 يوليوز 2019 بشاطئ المسمى سيدي البشير المتواجد بدوار تماضت بجماعة البركانيين اقليم الناظور.

وحسب مصادر الموقع أن تثبيت مظلات شمسية خاصة لزوار الشاطئ لم يعجب أصحاب المظالات المعدة للكراء بذات الموقع ،أضافت نفس المصادر أن بعد ملاسنات كلامية سرعان ما تطور الوضع الى عراك وشجار عنيف وجروح وصفت بالخطيرة .

نقل أحد الأشخاص الى المستشفى الحسني بالناظور ، بعد انتشار هذا الخبر سريعا على وسائل التواصل اثار قلق العائلات أزداد القلق لضعف شبكة الاتصال بموقع الحادث واحيانا الى انعدامها نهائيا.

وتحارب السلطات منذ مدة تثبيت مظلات شمسية وكراسي للكراء ضدا على القانون وذلك للحد من العشوائية والتسيب التي تعرفها سواحل المنطقة .

العملية تأتي تفاديا للأخطاء الفظيعة التي تمت خلال الموسم الصيفي الماضي في جل شواطىء اقليم الناظور التي أسفرت عن اشتباكات وملاسنات بين المواطنين.

وتلقى عملية تحرير الشواطئ بأركمان من طرف السلطة المحلية استحسانا كبيرا من طرف المواطنين التي كانت تتسم بالعشوائية وسوء التنظيم إلى أبعد حد، بشكل يفضي إلى إزعاج كبير للمصطافين الوافدين على شاطئ أركمان وإقلاق راحتهم، كما يتعرض مجموعة من المواطنين للابتزاز والمضايقات والتحرشات من طرف مجموعة من أصحاب تلك المظلات حينما يعمدون إلى منع المصطافين من وضع مظلاتهم الشخصية بالأماكن التي يستغلونها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • السلام عليكم
    هناك اطراف في الجماعات في القرية كما في البركانيين وراس الماء مستفيذة من الوضع حيث يتقاسمون الحلوى و الدليل على ذلك
    حين قامت القائد الجديد برأس الماء بمحاولة تحرير الملك العام بالشاطئ حاول بعض الشباب الإعتداء عليه و قام رجال الدرك بإقتيادهم لتقديمهم و كثرت التدخلات من المجلس لمحاولة إطلاق سراهم .

  • اللهم ان هذا لمنكر
    هذا السيناريو نفسه طرا يوم السبت بقرية اركمان وبالضبط في مكان يعرف ب”توريرت” حيث ان الشاطئ محتكرا على اصحاب المظلات ويتصدون بكل قوة لكل عائلة ارادت ان تثبت مظلتها على الشاطئ اين السلطات من هذا السلوك اللاخلاقي اللهم ان هذا سيبة بامهات عينيها
    لذا نهيب بالسلطات المحلية قصد التدخل لاجلاء هؤلاء الاشخاص الذي كما يبدو لهم سوابق عدلية وتحرير الشاطئ للجميع
    والغريب في الامر ان موقف السيارات بشاطئ توريرت هذا يكلفك 10 دراهيم حيث انه عندما تخرج تجد شخصين مرتديين لبذلات صفراء وفي يديهم رزمة من التواصيل يسلمونها مقابل 10 دراهيم لكل سيارة ولو وقفت 5 دقائق فانا مثلا ضحية ذلك حيث سلمني وصل يحمل رقم 0099500 في مقابل 10دراهيم وحين استفسرته عن ذلك قال لي بان ذلك من تعليمات جماعة قرية اركمان

  • اخبث منطقة نضرا لوجود عصابة تسيطر على شاطء سيدي البشير