شباب يطلقون حملة لشراء أضاحي العيد للاسر المعوزة

آخر تحديث : الإثنين 15 يوليو 2019 - 11:48 مساءً
2019 07 14
2019 07 15

أطلق عدد من الشباب المغاربة حملة فيسبوكية لمد يد المساعدة للمحتاجين لشراء اضحية العيد ، تحت شعار “لعيد الاضحى مستقبلون ومع الفقير متضامنون ” ، وذلك على بعد ايام تفصلنا عن عيد الاضحى المبارك.

ويسعى هؤلاء الشباب الذين يطلقون على انفسهم “مغاربة متضامنون بلا حدود” الى رسم البسمة على افواه الاسر المعوزة بالاضافة الى غرس خصلة التضامن والتآزر بين جميع المغاربة.

هذه الحملة لقيت استحسانا من طرف العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي الذين انخرطوا بدورهم في الانضمام الى هذه المجموعة التي انبثقت من العالم الافتراضي الازرق قبل ان يتحول افرادها الى مجموعة تشتغل على ارض الواقع لمد يد العون للكثير من الحالات الانسانية سواء في المناسبات الدينية او للحالات المرضية التي تكون بحاجة الى الادوية او العمليات الجراحية.

وكشف احد الواقفون وراء هذه المبادرة، ان هذه المجموعة الشبابية دأبت منذ سنوات الى تنظيم مبادرة جمع التبرعات لشراء اضاحي العيد لفائدة الاسر الفقيرة في مختلف مناطق المغرب ” وتابع المتحدث “لقد بدأت الحملة باكرا حتى يتسنى لنا مساعدة اكبر عدد ممكن من الفقراء”.

وحول مدى نجاح هذه المبادرة اضاف المتحدث “لقد بدأنا في استقبال المساعدات من المحسنين وكذا عد الاسر المعوزة التي تستحق، ومثل هكذا مبادرة دائما ما تجد استحسانا لدى الجميع “. ودعا ذات المصدر الجميع الى الانخراط بشكل ايجابي مع مثل هذه الحملات وتنظيم مبادرات من هذا القبيل ،لاجل زرع اواصر المحبة ، ورفع العوز والحاجة وتنفيس الكرب عن الاسر الفقيرة التي تعاني في صمت دون ان تكون قادرة على طلب المساعدة من احد.

سعيد حجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • الله ارضي عليكم

  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخواني في الله انا صلاح الدين شاكر عندي 36 سنة متزوج وعندي زوج وليدات ولدي عندو 9 سنوات و بنت عندها 7 سنوات وزوجتي مريضة بسيتيك وليس لدي عائلة لا اب ولا اخ ولا اخت و مكتري ب1000 درهم نصف حانوت نسكون فيه انا واسرتي ولا امتلك ثمن شراء خروف العيد للأطفالي انا لست مهتم بعيد الأضحىالمبارك لا يكلف الله نفسا إلا وسعها المرجو من المسلمين المؤمنين و أخواتي المواطنين المغاربة من يستطيع ان يساعد في فك كربت أطفال لا ذنب لهم و يفرحهم والله لا يضيع أجر المحسنين والحمد لله على كل حال و سلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوكم في الله 0608831531 الدار البيضاء مشروع سلام 2 اناسي قرب مؤسسة العمران

  • انا رب اسرة فقيرة داير عملية جراحية على مستوى الحنجرة و لم استفد مندعم كولونا اب لطفلين يتمين من الام وتركوم فواتر ماء كهرباء كراء مندوا بداية الحجر الصحي و الله اتعهدوا بما اقوله اطلب المساعدة من المحسنين لعيد الاضحى

  • انا محتاجا معنديش باش نشري لعيد