الملك يطلق اسم “بادس” على يخت فخم هدية من الامارات

آخر تحديث : الأحد 14 يوليو 2019 - 2:39 مساءً
2019 07 13
2019 07 14

اطلق الملك محمد السادس اسم “بادس1” على يخت فخم، قدم له هدية من طرف احد شيوخ الامارات، وقد شوهد بسواحل الشمال حيث يقضي العاهل المغربي عطلته الصفية.

وكشفت مصادر متطابقة ان اليخت الملكي الجديد يبلغ طوله 70 مترا، ومرسوا حاليا قبالة سواحل المضيق، وتم تغيير اسمه من “سيباريس” الى “بادس” وهي مدينة تاريخية تقع بنفوذ اقليم الحسيمة، كما يطلق الاسم ايضا على جزيرة مغربية محتلة من طرف اسبانيا.

واوضحت المصادر ذاتها ان اليخت كان يملكه المحامي الامريكي “بيل دوكر” الذي تحول الى رجل اعمال في تسعينيات القرن الماضي، قبل ان يبيعه بمبلغ قارب 90 مليون يورو.

ويملك الملك محمد السادس يختا يسمى “البوغاز 1” كان هدية من الشيخ الراحل زايد للعاهل المغربي بمناسبة زفافه سنة 2002، وهو اليخت المألوف لدى سكان المناطق الشمالية للمملكة والمعروف بلونه الأبيض، ويعتبر من أقدم السفن الشراعية التي ما زالت في الخدمة إلى اليوم، أما اليخت “باديس 1” فهو هدية من أحد شيوخ الإمارات، وهو أفخم يخت شراعي حديث تم تسليمه مؤخرا في الدار البيضاء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.