بالفيديو // الصناع التقليديين بزايو ..”وجْبة في اليوم مكفياش والمسؤولين غير كيتصورو”

آخر تحديث : الأربعاء 10 يوليو 2019 - 11:39 مساءً
2019 07 09
2019 07 10

زايو سيتي

أكد عدد من الصناع التقليديين المشاركين في معرض الصناعة التقليدية بزايو، الذي افتتح يوم الثلاثاء الماضي إلى غاية يوم الأحد 7 يوليوز الجاري، والمنظم من طرف غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق وجماعة زايو، بتنسيق مع عمالة اقليم الناظور والمديرية الاقليمية للصناعة التقليدية، على سوء التنظيم وعدم التواصل مع بعض الصناع والاستفسار عن نوعية المنتوجات التي يعرضونها.

وأضافوا في معرض حديثهم للجريدة الالكترونية “زايو سيتي”، أن جل المسؤولين القائمين على تنظيم هذا الحدث تهافتوا على أخذ الصور فقط ، والتباهي بها في وسائل التواصل الاجتماعي. وقدّم عدد منهم ملاحظات بخصوص المعرض، مثل غياب تواجد لافتات بالمدينة تُعرّف بإقامة معرض للصناعة التقليدية بزايو.

وأوضح آخرون أن وجبة غذاء واحدة في اليوم غير كافية لصد رمق الصناع طيلة النهار، بحيث وجهت لهم دعوة خاصة للحضور من طرف المسؤولين، وانتقدوا الخصاص الكبير لمياه الشرب بداخل أروقة المعرض، وبعض المنتوجات التي تباع فيه التي لاعلاقة لها بماهو تقليدي، وكيفية انتقاء المشاركين فيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • مجلس جماعة زايو لم يستطع ولم يقدر حتى على توفير المراحض والماء الشروب سواء للمشاركين في المعرض او لزواره .
    ويتباهى السيد بزعين و من معه انهم قادرين على اخراج مدينة زايو من الهشاشة .
    اشكر زايو على التغطية و ارجو النشر.

  • بعض الناس كيبانو ديما في اللقاءات كيموتو على الصور خاص دائما يكونوا حاضرين في الصناعه الفلاحه في التعليم في الاحزاب في الرياضه وا وا وا

  • التنظيم المحكم والجيد له أناس لهم من الخبرة والكفاءة ما يشفع لهم في ترأس هكذا معارض ، وخاصة وأن هذا الحدث يقام لأول مرة في مدينة . ما يفرض على القائمين بمجلس المدينة إسناده لأشخاص أكفاء ، لأنه تسويق لصورة المدينة ككل وبشكل خاص الصانع التقليدي المحلي .لا أن يمنح لشخص لا يفقه شيئا سوى الركض وراء إلتقاط الصور والتباهي كأن المعرض أقامه من ماله الخالص ،نحن ليسنا ضد أحد ما يهمنا هو مصلحة المدينة ككل وإبراز مدينة زايو كنموذج وكمثال يحتدى به في التنظيم والتيسير وحسن الإستقبال والضيافة ..
    وآسفاه على مدينتي ….أتمنى صادقا أن يصتلح الحال إلى ماهو أحسن وأفضل حتى يعم الخير والإزدهار ….وكفى من المحسوبية والزبونية …والسعي وراء المصالح الشخصية والعائلية …..ولا تنسى سيدي الكريم ….ولا تنسي سيدي المدير بأنك تمثل مدينة زايو لست تمثل نفسك …فزايو كبيرة بك أو بدونك فخير أن تشرف نفسك وأهلها …

  • Rah golnaha f anhar alawal hado kla lmizanya