انطلاق عملية تزفيت ثلاث محاور طرقية بمدينة زايو

آخر تحديث : الثلاثاء 9 يوليو 2019 - 3:40 مساءً
2019 07 07
2019 07 09

زايو سيتي/ محمد النابت وعبد الجليل بكوري

انطلقت خلال مارس من العام الجاري، أشغال تهيئة ثلاثة مداخل لمدينة زايو، ويندرج هذا المشروع في إطار برنامج التأهيل الحضري لمدينة زايو، ويهم مدخل المدينة في اتجاه حاسي بركان، ومدخل المدينة في اتجاه العروي، ومدخل المدينة في اتجاه رأس الماء.

وتهدف هذه المشاريع إلى تحسين الفضاءات العمومية وإعطاء جمالية للمداخل الرئيسية للمدينة حتى تكون هذه المداخل في مستوى التعداد السكاني لزايو، وما تتميز به من موقع جغرافي هام كنقطة وسط بين الشمال الشرقي للمغرب ومنطقة الريف المغربي، بالإضافة إلى الرصيد التاريخي للمدينة.

وسيساهم تأهيل هذه المداخل وغيرها من المشاريع لتدعيم البنية التحتية في تعزيز الحركية الاقتصادية وخاصة التجارية للنهوض بالوضع التنموي المحلي. خاصة أننا نعيش هذه الأيام أو بالأحرى السنوات على وقع أزمة اقتصادية خانقة.

وتعول ساكنة مدينة زايو على أشغال تهيئة المحاور الثلاث المذكورة، والتي رصد لها مبلغ مالي قدره 22 مليون درهم، من أجل محو صورة المدينة السيئة في نظر عابريها، حيث أن كل مداخل مدينة زايو تفتقد للجمالية المطلوبة.

أشغال تهيئة المحاور المذكورة لا زالت مستمر لليوم، حيث انطلقت بحر الأسبوع الجاري عملية التزفيت، والتي تدخل ضمن مشروع تهيئة الطرق الرئيسية، في وقت تنتظر فيه الساكنة انتهاء هذه الأشغال لتكون المدينة في حلة جديدة على مستوى مداخلها التي تعاني من افتقاد الجمالية.

وفي الوقت الذي تثمن فيه الساكنة عملية تأهيل المحاور الطرقية الثلاث، فإنها تطالب بضرورة تأهيل بقية أزقة وشوارع المدينة التي تعاني من الانتشار الواسع للحفر، ما يزيدها سوءا.

وتعتبر وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة الجهة المسؤولة عن هذا المشروع، فيما تقوم شركة “العمران” بتنفيذه بمدينة زايو، وذلك تحت إشراف عمالة إقليم الناظور.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • il son ou les ego franchement le travail a l’envers le jour qui pleut l’eau il va passé par ou bande de blaidar

  • عقود ونحن ننتظر تزفيت الشوارع والازقة وفي الاخير تضحكون على الساكنة بجوج مترو ديال الزفت والتريتوار.