تدشين بناء مركز تحويلي للكهرباء بقيمة 30 مليون درهم بالدريوش

آخر تحديث : الأربعاء 3 يوليو 2019 - 6:54 مساءً
2019 07 02
2019 07 03

محمد شلاي

ترأس والي جهة الشرق معاذ الجامعي مرفقا بعامل إقليم الدريوش محمد رشدي، حفل تدشين بناء مركز تحويلي للكهرباء من فئة “22.60”، وذلك بتراب جماعة تمسمان بإقليم الدريوش، صباح أمس الاثنين فاتح يوليوز الجاري.

وفي هذا السياق، قدمت لوالي الجهة والوفد المرافق له، رئيس المجلس الإقليمي للدريوش عبد المنعم الفتاحي، والمدير الجهوي للمكتب الوطني للكهرباء، بالإضافة إلى مجموعة من المنتخبين والفعاليات ورؤساء المصالح الخارجية، (قدم) شروحات متعلقة بالمشروع والذي تقدر تكلفته الإجمالية ب 30,24 مليون درهم من تمويل المكتب الوطني للكهرباء، وسيقام على مساحة أرضية تبلغ 5436 متر مربع، ويتكون من عدة أشغال منها إنشاء خط كهربائي من الجهد العالي على طول 4 كلم، وإنجاز معدات الربط، وبناء مركز تحويلي من فئة 20 م.ف.أ، مع مركزي التحكم والمراقبة عن بعد، وإنجاز خطين جديدين من الجهد المتوسط مع الربط بالشبكة الحالية.

وحسب القائمين على المشروع، ستستفيد عدة جماعات ترابية تابعة لإقليم الدريوش من هذا المشروع، ويتعلق الأمر بكل من جماعة بودينار وتاليليت وتازاغين وتمسمان وإجرمواس وبني مرغنين، حيث من المنتظر أن يشمل أكثر من 14 ألف زبون، وحددت مدة إنجازه في 18 شهرا.

ويأتي هذا المشروع حسب ما أفاد به المسؤولون عنه في إطار مشاريع تقوية وهيكلة شبكة النقل الوطنية للكهرباء ذات التوتر العالي والجهد العالي، على مستوى إقليمي الناظور والدرويش، حيث رصد له مبلغ مالي مهم قدر في 161,62 مليون درهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.