هذه هي التلميذة الحاصلة على أعلى معدل بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو

آخر تحديث : الأربعاء 26 يونيو 2019 - 12:12 مساءً
2019 06 24
2019 06 26

زايو سيتي:

حصلت التلميذة “سعاد أبو يعلى” بثانوية حسان بن ثابت التأهيلية بزايو، على أعلى معدل في امتحانات الباكالوريا، برسم الموسم الدراسي 2018/ 2019، بمعدل 18.48 شعبة علوم فزيائية خيار فرنسي.

وذكرت إدارة المؤسسة أن “سعاد” تعتبر من التلميذات النجيبات بالمؤسسة، وتتميز بخصال حميدة، وأخلاق رفيعة، وعرفت بحصولها على معدلات جيدة في الفروض طيلة الموسم الدراسي الحالي، الأمر الذي بوأها الحصول على المرتبة الأولى في هذا الاستحقاق الوطني.

يذكر أن التلميذة “أميمة ستوري” بدورها حصلت على أعلى معدل بثانوية طه حسين التأهيلية بأزغنغان إقليم الناظور، بمعدل 19.17 ، شعبة العلوم الفيزيائية. يشار إلى أن أعلى معدل على المستوى الوطني حصل عليه التلميذ “ياسين هباز”، بمعدل 19.40، وذلك بمسلك العلوم الرياضية خيار فرنسي، عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، لجهة الرباط سلا القنيطرة.

وكانت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، قد أعلنت أن عدد المترشحات والمترشحين الممدرسين، بالتعليم العمومي والخصوصي، الذين اجتازوا اختبارات الدورة العادية، للامتحان الوطني الموحد، لنيل شهادة البكالوريا 2019 بلغ 323668 مترشحة ومترشحا، وأن عدد الناجحين منهم قد بلغ 212169 ناجحة وناجحا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • هنيئا للتلميذة سعاد على حصولها على هذا المعدل المشرف .. كما اتمنى للجهات المسؤولة الالتفاتة لهذه التلميذة وتوجيهها وتقديم المساعدة لها كونها تنتمي لاسرة فقيرة جدااا ..

  • الف مبروك للتلميذة المجتهدة ، المهذبة ، المنضبطة و المتواضعة .هنيءا لك و لاهلك و لنا جميعا بهذا الانجاز الراءع و اتمنى لك مسارا و مستقبلا زاهرا .