حوار: نائب رئيس جماعة رأس الماء يوضح حيثيات عزله ويتحدث عن تسيير الجماعة

آخر تحديث : الجمعة 14 يونيو 2019 - 2:26 مساءً
2019 06 12
2019 06 14

زايو سيتي – عبد الجليل بكوري

التقت زايوسيتي.نت بحر الأسبوع الجاري، بالنائب الأول لرئيس المجلس الجماعي لرأس الماء بإقليم الناظور، عبد الرحيم السارح، للحديث معه حول جملة من المواضيع التي تستأثر باهتمام الرأي العام المحلين وأبرزها؛ قرار محكمة الاستئناف بعزله من مهامه، وأمور أخرى ترتبط بتسيير الجماعة.

وأكد عبد الرحيم السارح أنه لم يتوصل بعد رسميا بقرار عزله الصادر عن قاضي الاستئناف، علما أن المحكمة الابتدائية رفضت طلب العزل الذي تقدم به عامل الإقليم، علي خليل، غير أن الاستئناف كان له رأي آخر. حيث وعد المتحدث بالكشف عن مزيد من التفاصيل حال توصله بكافة المعطيات. في وقت يقول فيه النائب: “صحيح المهام متوقفة لكن لا زلت النائب الأول حتى استكمال كافة مسطرة التقاضي”.

السارح أورد أنه تفاجأ بالمتابعة في حقه، حيث قال: “كنا نقوم بعملنا في إطار الاختصاصات المخولة لنا، وإذا بنا نتفاجأ بدعوى مرفوعة ضدنا على خلفية توقيع ثلاث شواهد إدارية تخص بعض العقارات والتي رأت العمالة أنها خرقت القانون”. وزاد متسائلا: “لماذا عبد الرحيم السارح؟ علما أن كل الجماعات تتعامل بما تعاملت به أنا”.

وحول ذات الموضوع، يقول نائب الرئيس: “بخصوص طلب العزل لا أتحدث عن عامل الإقليم، بل عن عمالة الإقليم، حيث أن هناك أطرافا داخل هذه العمالة هي التي دفعت في هذا الاتجاه”.

السارح أجاب عن عدة أسئلة طرحها منشط الحوار، والمرتبطة بالأساس بما تعيشه رأس الماء على مستوى عدة قطاعات، وبالخصوص القطاع الاقتصادي والتنموي الذي يعرف ركودا كبيرا، ساهم فيه ضعف البنية التحتية للجماعة وغياب رؤية استراتيجية لتنزيل تنمية محلية مستدامة حقيقية.

المتحدث أوضح أنه راض بنسبة كبيرة عما قدمه لغاية اليوم بالجماعة، أي بعد مرور نصف الولاية، حيث أورد عدة أمثلة على تغييرات حصلت منذ فترة انتخاب المجلس الحالي، وما كان حاصلا خلال الفترات السابقة.

ترقبوا معنا الحوار كاملا على الشريط التالي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات4 تعليقات

  • كيف قال سامي، السارح ما نستاهلوهش
    قابوياوا قتلها الجهل .. هذا عبد القادر بان على حقيقتو! تفكرت هذيك القضية الي كان الصيادة في حلق ملوية منين صاوبو شي طريق بذراعهم باش اقدرو أدوزو في الغيس ويمشيو الخدمو ! جا هذ م.ح يدير تصاور ودار شكاية عند العامل بلا راهم ادمرو المحمية..
    على كل حال حتى حاجة ما ساهلة ونتمناو السارح يصبر معانا راه الجهل صعيب يتحارب.

  • خويا عبد القادر هذا كلام ماشي ديالك و أنت معذور.حيث أنت عبارة عن زنطيط المسمى(م.ح) اللي نبشرك غيبانو الرخص اللي كان يوقعهم بلا رأي الوكالة و الشواهد و تسوية الوضعية.ياك ما صحابلك الناس ناعسة.
    الصيف و الشتاء السخونين هما اللي جايين لصاحبك.
    أما هاذ السارح و الله و الله مانستاهلوه.احسن لو يمشي للاماكن اللي فيها الناس واعية.وًهاذي نصيحة سبق اعطيتها ليه و ماسمعش مع الاسف.

  • السلام عليكم
    يقول المثل إذا لم تستحيي ففعل ماشأت .
    و الله لو كنت في مكان هذا الشخص لما قمت بالظهور مرة اخرى على أي موقع فالسيد يمارس الديماغوجية يصرح بأنه سلم ثلاث شواهد فقط فنعلة الله على الكاذبين ، فلو رجع السيد عامل الإقليم و طلب نسخ من الشواهد الادارية و المسلمة خارج القانون و الغير المسجلة بمقر الجماعة من مصلحة التسجيل و التنبر و كذا المحافظة العقارية و التي سلمت من الفترة الممتدة من أكتوبر 2015 الى حد الساعة لكانت الطامة الكبرى ، ناهيك عن تسليم رخص تسوية وضعية البناءات الغير القانونية و كذا رخص السكن و رخص الإصلاح و رخص الماء الصالح للشرب و رخص الإنارة وووو يا أخي لماذا تثيرون حولكم المشاكل من أين لك السيارة التي تركبها و الهواتف التي تستعملها و وووو…..فالسيد عامل الإقليم كان بكً رحيم فلو قام بتقديم كل ما قمتم به من خروقات لكان مصيركم السجن . فاحمد الله على انك عزلت فقط .
    فالقادم في الأيام القادمة سوف يكون أشد ألم أقل لكم ان صيف هذه السنة سرف يكون حار جدا بجماعة رأس الماء.

    • السلام عليكم ورحمة الله يا اخي تعليقك ليس في المستوى اولا. لا دخل لك في الامور الشخصية ثانيا. هذه الشواهد التي تكلمت عنها كانت تعطى وما زالت لماذا بالظبط السارح الشخص الذي تتكلم عنه يمتاز بحسن الخلق لذى انصحك بمراجعة حساباتك لعلك تستيقظ