ربورتاج .. بدء الإقبال على شاطئ رأس الماء بعد عطلة العيد

آخر تحديث : الأربعاء 12 يونيو 2019 - 1:19 صباحًا
2019 06 10
2019 06 12

زايو سيتي/ عبد الجليل بكوري

سجل شاطئ رأس الماء بإقليم الناظور، الذي يشتهر بكونه من أجمل الشواطئ بالإقليم، إقبالا خفيفا من المصطافين، هذا اليوم الأحد، الذي يلي عطلة عيد الفطر الأخيرة. خاصة مع الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة هذه الأيام.

وعاينت زايوسيتي.نت توافد العديد من المصطافين من أبناء المنطقة، وخاصة من زايو وبركان والناظور، لقضاء ما تبقى من إجازة أيام العيد، في وقت يرتقب أن تفد إلى الشاطئ أعداد غفيرة من السياح القاصدين لهذا المكان من أجل الاستمتاع بضحالة مياهه وجودة أطباق السردين، وذلك مع توالي أيام فصل الصيف.

ويطالب سكان المدينة والمواطنون الذين يقصدون عادة رأس الماء، بتنظيم حملات فعالة على طول الشاطئ الممتد على 7 كيلومترات، من أجل التحسيس بأهمية النظافة والتربية على البيئة في إطار من التضامن يهدف إلى تعزيز جاذبية الموقع.

كما يطالب المواطنون من الجماعة المحلية لرأس الماء، بضرورة اتخاذ العديد من التدابير من أجل ضمان الظروف الملائمة لاستقبال وإقامة ومواكبة المصطافين والسياح. ويتعلق الأمر، على الخصوص، بصباغة وتجميل الأمكنة والنظافة وترسيخ الثقافة البيئية والحفاظ على البيئة وتوفير المعدات وتعزيز البنية التحتية الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.