أيام العيد بزايو تشهد عدة حالات لإصابات بتسمم غذائي

آخر تحديث : الإثنين 10 يونيو 2019 - 11:43 صباحًا
2019 06 09
2019 06 10

بلغ إلى علم زايوسيتي.نت أن المركز الصحي بزايو والعيادات الخاصة بالمدينة وكذا المستشفى الإقليمي الحسني بالناظور والمستشفى الإقليمي الدراق ببركان، استقبلوا خلال أيام عيد الفطر المنصرمة عدة حالات لتسمم غذائي أصيب بها مواطنون قاطنون بزايو.

فقد استقبلت المؤسسات المذكورة من صبيحة يوم العيد وإلى غاية اليوم الثالث من العيد عدة أشخاص بعد إصابتهم بتسمم غذائي خطير، بينهم من اعتبرت حالته خطيرة. ومنهم من أصيب بالتخمة جراء الإفراط في الأكل.

وأكد أحد الأطباء، والذي رفض ذكر اسمه، أنه تم تسجيل عدة حالات من كل الفئات، من بينهم المصابين بالأمراض المزمنة كالسكري والضغط الدموي. وأكد ذات المصدر أن السبب يعود إلى الإفراط في تناول الأطعمة خاصة التقليدية منها من دون وعي، كما أن تغير نمط الغذاء بين رمضان وباقي أيام السنة يلعب دورا مهما في حدوث مثل هذه الحالات.

ولا يستبعد أن يكون المصابون قد تناولوا مواد منتهية الصلاحية، في وقت نقل فيه المصابون إلى الناظور وبركان، بينما تم تسجيل غياب أطباء المداومة من المركز الصحي بزايو، بالإضافة إلى وجود أصحاب العيادات الخاصة في عطلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.