الجمعية المغربية الإسلامية للصداقة في ديتسنباخ تحتفل بعيد الفطر

آخر تحديث : السبت 8 يونيو 2019 - 7:11 مساءً
2019 06 07
2019 06 08

ديتسنباخ/ ألمانيا

اِحتفلت الجمعية المغربية الإسلامية للصداقة، مسجد التوحيد، في ديتسنباخ، غربَ ألمانيا، يومَ الثلاثاء 4 يونيو 2019، موافق 01 شوال 1440 هجري، بعيد الفطر السعيد. وبهذه المناسبة الجليلة أقامت الجمعية حفل شاي على شرف الحضور الكريم.

بعد صلاة العيد – التي أدّاها في المسجد أكثرُ 2500 مُصَلٍّ – هنأ رئيس الجمعية، السيد محمد الودليزي، في كلمة له في هذا الحفل الذي مر في أجواء عائلية، المسلمينَ في كل مكان بعيد الفطر، وأشاد بجهود المنخرطين الكبيرة التي ساهمت في توسعة المسجد مؤكدًا عزمَه على إنشاء أقسام متنقلة لأطفال الجالية حتى يتسنى لهم تعلم اللغة العربية وحفظ سور من القرآن الكريم، كما أثنى السيد الودليزي على الدور الفعّال الذي تضطلع بها النساء في الجمعية، وبخاصة على أعمالهنّ الخيرية والثقافية.

أما نائب رئيس الجمعية، السيد يوسف أسباعي، فقد أكد على مذهب الجمعية المالكي وتبنيها إسلامًا معتدلًا. والجدير بالذكر أن الجمعية المغربية الإسلامية للصداقة أسستها جالية مغربية عام 1983، وأنَّ مسجد التوحيد في ديتسنباخ أكبر مسجد مغربي في ألمانيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.