يهم تلاميذ بزايو… الوزارة تفتح باب تقديم الطلبات للاستفادة من المنحة الجامعية برسم الموسم القادم

آخر تحديث : السبت 1 يونيو 2019 - 5:03 مساءً
2019 05 31
2019 06 01

زايو سيتي- متابعة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي أن عملية إيداع طلبات الاستفادة من منحة التعليم العالي برسم السنة الجامعية 2019-2020، قد انطلقت يوم 28 من الشهر الجاري.

وذكر بلاغ للوزارة اليوم الجمعة أن العملية، التي تستهدف المترشحات والمترشحين الحاصلين على شهادة البكالوريا الوطنية أو الأجنبية، المتمدرسين والأحرار سواء في الدورة العادية أو الاستدراكية برسم السنة الدراسية 2018-2019، ستستمر إلى غاية يوم الجمعة 19 يوليوز 2019، على الساعة الثانية عشرة ليلا، وذلك عبر البوابة الإلكترونية https://www.minhaty.ma.

ويأتي تفعيل هذه الخدمة الإلكترونية، للسنة الثالثة على التوالي، وفق البلاغ، في إطار مواصلة تكريس الإدارة الإلكترونية في تقديم الخدمات التربوية، وبهدف تبسيط إجراء طلبات الاستفادة من المنح وتحسين وتجويد الخدمات المقدمة.

كما أهابت الوزارة بالتلميذات والتلاميذ المعنيين، والذين تقل أعمارهم عن 26 سنة بتاريخ اجتياز امتحان شهادة البكالوريا المحدد يوم 11 يونيو 2019، الولوج إلى بوابة “منحتي” وتعبئة كافة المعلومات المطلوبة، بشكل دقيق وصحيح.

وبخصوص المترشحات والمترشحين الأحرار، أوضح المصدر ذاته، أنه يتعين الولوج إلى بوابة ترشيحات candidaturebac.men.gov.ma للحصول على القن السري الخاص ببريده(ها) الإلكتروني الجديد codemassar@taalim.ma، وتفعيل البريد الإلكتروني الجديد عبر الولوج إلى الموقع الإلكتروني www.taalim.ma.

ويتوجب على المترشحين المتمدرسين أو الأحرار قبل البدء في تسجيل المعلومات، النقر على رابط خدمة “إيداع الطلب”، ثم رابط “الحصول على كلمة المرور”، للتوصل بكلمة المرور عبر البريد الإلكتروني codemassar@taalim.ma.

أما بالنسبة للتلميذات والتلاميذ المغاربة الحاصلين على البكالوريا الأجنبية للسنة الدراسية الحالية، فيتعين عليهم، وفق المصدر، التوجه إلى المديريات الإقليمية التابعة لقطاع التربية الوطنية قصد الإدلاء بالوثائق اللازمة، والتي تتمثل في (شهادة البكالوريا، ونسخة من عقد الازدياد، ونسخة من البطاقة الوطنية للتعريف الخاصة بصاحب(ة) الطلب وكذا بوالديه (ها) أو الوصي الشرعي وببريده (ها) الإلكتروني وبرقم هاتفه (ها) الشخصي؛ وانتظار تزويده(ها) من طرف المديرية الإقليمية برقم “مسار” الخاص به(ها) والذي سيمكنه (ها) من تسجيل طلبه(ها) عبر البوابة الإلكترونية “منحتي”.

وأضاف البلاغ أنه يمكن أيضا للتلاميذ والتلميذات، عبر “رابط التتبع”، تتبع جميع مراحل معالجة طلبات المنحة إلى حين التوصل بقرار اللجنة الإقليمية للمنح عبر البريد الالكتروني للمترشح.

وللاطلاع على مزيد من المعلومات بخصوص الخدمة الإلكترونية “منحتي”، دعت الوزارة إلى ارتياد البوابة الإلكترونية www.men.gov.ma، أو الاتصال بالرقم الأخضر 0800001122 قصد الاستفسار بخصوص كيفية الولوج إلى هذه الخدمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.