العدالة والتنمية بالناظور يدعو إلى تسريع إنجاز مشاريع تنموية بالإقليم

آخر تحديث : الإثنين 27 مايو 2019 - 2:38 مساءً
2019 05 26
2019 05 27

أكد المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بالناظور، على ضرورة التسريع بإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بالإقليم، وعلى رأسها “انشاء مستشفى إقليمي جديد تتوفر فيه جميع الاختصاصات الطبية اللازمة والإمكانات الطبية والبشرية الضرورية، ويضم مركزا استشفائيا لتشخيص وعلاج أمراض السرطان”.

ودعت المجلس الإقليمي للحزب، في بلاغ توصل زايو سيتي بنسخة منه، عقب انعقاد أشغال دورته الأولى، نهاية الأسبوع المنصرم، تحت رئاسة الكاتب الإقليمي للحزب، وبحضور عبد العزيز أفتاتي عضو الأمانة العامة للحزب، إلى “ترقية الكلية المتعددة التخصصات بالناظور إلى جامعة من أجل خلق مزيد من فرص التكوين لفائدة طلبة المنطقة ورفع المعاناة عن الأسر الفقيرة والمتوسطة بالإقليم”.

كما دعا البلاغ، إلى الرفع من الاعتمادات المالية المخصصة لجماعات إقليم الناظور لتمكينها من النهوض بالدور المنوط بها في مواكبة التنمية بالإقليم، مع ضرورة تدخل الحكومة لإعادة تهيئة المنطقة الصناعية بسلوان بما يمكن من خفض قيمة العقار بها وتزويدها بالبنيات التحتية الضرورية، وإقرار تحفيزات ضريبة لفائدة المستثمرين.

وشدد المصدر ذاته، على ضرورة إخراج مشروع المنطقة الحرة بالناظور إلى حيز الوجود بهدف تشجيع الاستثمار والرواج الاقتصادي المدر لفرص الشغل والتنمية المحلية، مع التعجيل بإنشاء الطريق السيار الناظور جرسيف، وأشغال توسعة مطار العروي ليكون قادرا على استيعاب الأعداد المتزايدة من المسافرين.

إلى ذلك، أكد محمد الصادقي، الكاتب الإقليمي للحزب بالناظور، في كلمة له بأشغال المجلس، بمبادئ الحزب ومنطلقاته الأساسية في التعاطي مع مختلف القضايا والأحداث الراهنة والمستقبلية، مشيرا إلى الأوراش والأولويات التي ينبغي على الحزب الانكباب عليها في هذه المرحلة”.

من جهته، تطرق عبد العزيز أفتاتي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، لأهم التطورات السياسية والحكومية التي شهدتها الساحة السياسية الوطنية خلال الآونة الأخيرة، وكذا لأهم المستجدات المرتبطة بالوضع الداخلي للحزب.

هذا، وانكب أعضاء وعضوات المجلس الإقليمي للحزب، على مناقشة تقرير الأداء التنظيمي والمالي للكتابة الإقليمية، منوهين بالمجهودات التي بذلت في هذا الإطار، وأكدوا على ضرورة تجاوز مكامن الخلل.

يشار إلى أنه، تم عرض مشروع البرنامج السنوي للكتابة الإقليمية ومناقشته والمصادقة عليه من طرف أعضاء المجلس الإقليمي للحزب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.