هولندا .. قتل مغربيا بخمس طعنات فحكمت عليه المحكمة بالبراءة

آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 10:35 مساءً
2019 05 23
2019 05 23

افرجت محكمة الجنايات في مدينة “دين هاخ” الهولندية، على متهم بقتل مهاجر مغربي طعنا بسلاح ابيض في يوليوز الماضي داخل محل للجزارة، بعد الحكم عليه بالبراءة.

وكانت النيابة العامة قد طالبت هيئة المحكمة بادانت المتهم البالغ من العمر 39 سنة، من اجل جريمة القتل والحكم عليه بالسجن تسع سنوات، الا ان المحكمة كان لها راي اخر، وحكمت عليه بالبراءة.

وقالت هيئة المحكمة في تعليلها للحكم الذي اصدرته في حق المتهم الافغاني، ان الاخير كان في وضعية الدفاع عن النفس، وبالتالي ينتفي عنه القصد الجنائي.

وصرح المتهم الذي كان يعمل مع الضحية في محل الجزارة، اثناء التحقيق معه انه كان في حالة ذعر اثناء طعنه للضحية، وان الاخير حاصره داخل مطبخ بعد ان اقفل باب المحل.

وكشفت هيئة المحكمة ان كاميرات المراقبة اظهرت المتهم وهو يتعرض للضرب داخل المحل، وان طعنه للضحية بالسكين كان دفاعا عن النفس.

وتعود تفاصيل الجريمة الى 17 يوليوز من السنة الماضية عندما اقدم المتهم ، بتوجيه عدة طعنات من سلاح ابيض الى مشغله في محل للجزارة بمنطقة “هوبيمبلين” في مدينة دين هاخ.

وحسب شهود عيان فان الضحية “فريد بوستاتي” البالغ من العمر 43 سنة، دخل في شجار مع الجاني، داخل محل الجزارة قبل ان يعمد الاخير الى طعنه بواسطة سكين يستعمل في تقطيع اللحم، محدثا له جروح خطيرة فارق الحياة على اثرها.

دليل الريف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.