روبرتاج: التمور في رمضان بزايو.. اقبال كبير وأصناف متنوعة وقيمة غذائية للصائمين

آخر تحديث : الخميس 23 مايو 2019 - 10:35 مساءً
2019 05 22
2019 05 23

زايو سيتي / محمد البقولي

تشهد أسواق زايو خلال شهر رمضان انتعاشا ملحوظاً في بيع التمور، بمختلف أنواعها وأصنافها، وتلقى اقبالاً كبيراً من المستهلكين، وتحتلُّ المرتبة الأولى على أجندة الصائمين، خلال هذا الشهر، حيث لاتكاد مائدة افطار تخلو منها.

وقامت عدسة “زايو سيتي” بجولة في السوق، وآتّضح من خلال تصريحات البائعين أن التُّمور الأجنبية تُهيمن على حصّة الأسد من السلع المعروضة، حيث يتصدّر التمر القادم من الجارة الجزائر، والتمر التونسي والمصري نسب المبيعات.

وأوضح بائع أن حركة السوق عرفت ركوداً وكساداً، خاصة في فترة النصف الثاني من رمضان، مشيراً إلى أن الأسعار تتفاوت من نوع لآخر، حسب الجودة والنوعية، وقال آخرون أنه رغم جودة التمر التونسي والجزائري والسعودي، يبقى ثمنه المرتفع نوعا ما، يجعل الزبناء والمستهلكين، يُقبلون بكثرة على شراء المنتوج الوطني.

ويُؤكد خبراء التغذية أنَّ التـّمر يـُعدُّ المادّة الأمثل للصائمين لتزويد أجسامهم بالطاقة والسكريات السريعة الامتصاص، بعد صيام 16 ساعة ساعة، وينصح الاخصائيون بِتناوله لفوائده الكثيرة، حيث يُساعد على ضبط الأعصاب، وتهدئة النفس، وضبط نشاط الغدّة الدّرقية، وحفظ سلامة الجهاز الهضمي والأمعاء من الأمراض السرطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.