مديرية الصحة لجهة الشرق ترد على تصريحات النائبة البرلمانية

آخر تحديث : السبت 18 مايو 2019 - 1:23 مساءً
2019 05 17
2019 05 18

زايو سيتي:

مازال مشروع المستشفى الإقليمي الجديد للناظور بسلوان يثير المزيد من الجدل ، حيث خرجت مديرية الصحة لجهة الشرق ، لتنفي ما تداولته بعض المنابر الإعلامية من تصريحات منسوبة إلى نائبة برلمانية عن دائرة إقليم الناظور تخص هذا المشروع ؛ مفادها أن الميزانية المرصودة لبناء المستشفى تم تحويلها إلى جهة أخرى .

المديرية وفي بلاغ صحفي لها توصل موقع زايوسيتي بنسخة منه ، فندت كل معطيات التصريح الصحفي للنائبة البرلمانية ، وأوردت أن الصفقة الخاصة بتجهيز القطعة الأرضية قد أنجزت ، فيما سيتم عما قريب إطلاق طلبات العروض الخاصة بالأشغال الكبرى من طرف وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك والماء باعتبارها صاحبة المشروع بالنيابة .

وعمد بلاغ المديرية في المقابل ، إلى التأكيد على تقدم المشاريع الصحية التي تم إطلاقها بإقليمي الناظور والدريوش ، تسير بوتيرة جيدة خاصة بعد الزيارة التفقدية الأخيرة التي قام بها وزير الصحة لهذين الإقليمين .

وأوضح البلاغ ، أن أشغال البناء الخاصة بكل من مستشفى القرب بمدينة زايو بإقليم الناظور ، والمركز الاستشفائي الإقليمي للدريوش ، بلغت مراحلها النهائية ، مشيرا إلى أن التجهيزات والمعدات الطبية الخاصة بهاتين المؤسستين الصحيتين هي في طور الاقتناء .

وأشار البلاغ ، إلى قيام وزارة الصحة بتعزيز العرض الصحي بإقليم الناظور ، عبر إحداث وحدتين طبيتين للتكفل بمرضى السرطان وعلاج الحروق على مستوى المركز الاستشفائي الإقليمي للناظور ، وذلك بشراكة مع عمالة إقليم الناظور .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.