مبادرة ‘”آجي نقراو” تعرف توسعا ملحوظا، وشباب زايو مصرون على تعميم ثقافة القراءة

آخر تحديث : الثلاثاء 7 مايو 2019 - 12:15 صباحًا
2019 05 06
2019 05 07

زايو سيتي

لازال شباب مدينة زايو الذين ابتدؤوا مبادرة “آجي نقراو ونتذاكرو شوية”، والتي أطلقها علال زوهري عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مستمرين في مبادرتهم حيث قاموا مساء يوم الأحد بتنفيذ فكرة أخذ كتب للحديقة الإيكولوجية بالمدينة وقراءتها هنالك، ثم عقدوا جلسة بينهم تبادلوا فيها عددا من الأفكار المتعلقة بالقراءة وأهميتها في المجتمع كما اقترحوا مجموعة من المشاريع التي تهم الجانب الثقافي سوف يشتغلون على إخراجها لأرض الواقع في المدى القريب والمتوسط.

وقد تميز هذا اليوم بالتحاق وجوه جديدة من الطلبة والأساتذة والإعلاميين والتقنيين بالإضافة إلى فاعلين جمعويين، كما تميزت هذه المرة بحضور مدير دار الشباب بزايو وإبداء الاهتمام من قبل عدد من زوار الحديقة خاصة النساء والأطفال بمشهد القراءة والنقاش بين الحاضرين، بل والتحق عدد من تلاميذ المدارس الابتدائية بجلسة الحوار، الأمر الذي جعل المشهد أكثر بهاء وجمالية.

وقد أكد الجميع على الاستمرارية في المبادرة وتم تحديد مواعيد الحضور خلال شهر رمضان حيث ستكون بعد صلاة التراويح، في انتظار التحاق عدد أكبر من المشاركين من جميع الشرائح والأطياف لتعم الفائدة على كل المجتمع الذي يعاني من أزمة حادة في القراءة لعلها السبب المباشر في تراجع إنتاجيته في شتى المجالات خاصة الفكرية منها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.