مدينة “بون” الألمانية تشهد افتتاح أنشطة جمعية الدار الأمازيغية

آخر تحديث : السبت 20 أبريل 2019 - 5:03 مساءً
2019 04 20
2019 04 20

زايو سيتي / جمال الغازي: ألمانيا

شهدت مدينة بون الألمانية يوم أمس 19.04.2019 حدثا جمعويا فريدا من نوعه يتعلق بمناسبة افتتاح أنشطة جمعية الدار الأمازيغية، حيث حضر فيه عدة وجوه بارزة منها فاعلين ألمان وازنين لبت الدعوة منتمين إلى النسيج الجمعوي والثقافي في ولاية فيسفاليا، شمال الراين وهولندا.

اللقاء كان فرصة لمناقشة الأفكار وتبادلها، واقتراح خطوات عملية مستقبلية، وكيفية خلق مبادرات ثقافية يتقبلها المجتمع الألماني ثم تعريفه بالثقافة الأمازيغية. بعد كلمة ترحيبية ألقاها رئيس الجمعية محمد الحدوتي بالضيوف الاعزاء، تطرق بعدها إلى التعريف بالجمعية وبيان أهدافها وتصوراتها ثم فتح المجال للحضور من أجل إبداء آرائهم وإعطاء مقترحاتهم.

وفي الاخير أجمع الحاضرون على ضرورة تكرار مثل هذه اللقاءات، وألحوا على ضرورية لمّ الشمل والاشتغال على المشترك الثقافي الواسع من أجل هويتنا المغربية وثقافتنا الامازيغية ثم تجنب الخلافات والصراعات، وكل ما يعكر جو الوئام ولا يخدم التضامن والتكاثل.

وفي النهاية اختتم النشاط بقصيدتين جميلتين ألقى الأولى منها الشاعر المهحري الكبير الكبداني من الديار الهولندية صالح الحوري حول الامازيغية ثم ألقى جمال الغازي قصيدة صرخة الأرض(ثغوييث نتماث) وبعدها مباشرة انتهى الحفل في جو انساني جذاب فيه عناق حار وامل في المستقبل. عن مكتب الجمعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.