3 أشهر سجنا موقوفة و 5 ملايين غرامة لمستشار استقلالي أدين بسب و قذف رئيس جماعة بوعرك

آخر تحديث : الجمعة 19 أبريل 2019 - 10:08 مساءً
2019 04 19
2019 04 19

قالت مصادر من مجلس جماعة بوعرك لزايو سيتي ان محكمة الاستئناف بالناظور قد قضت الاسبوع الماضي بادانة المستشار الاستقلالي بجماعة بني بويفرور بتهمة السب و القذف اتجاه رئيس جماعة بوعرك و الحكم عليه بثلاثة اشهر موقوفة التنفيذ و تعويض مدني ب5 ملايين سنتيم و 2000 درهم غرامة.

و كان محمادي تحتوح قد رفع دعوى قضائية ضد المستشار الإستقلالي بعد اقدامه على اتهامه على صفحته على فيسبوك بكونه المعني بمقال نشرته جريدة الصباح و تحدثت فيه عن رئيس جماعة طلب 120 مليون رشوة من احد المستثمرين.

و اعتبر تحتوح هذا الاتهام مجانيا و له علاقة بالمعركة السياسية التي يعيشها مع معارضيه من حزب الاستقلال بجماعته.

و أصدر رئيس جماعة بوعرك محمادي تحتوح مساء الخميس 9 مارس من السنة الماضية بيانا على صفحته الرسمية على فيسبوك يستنكر فيه الاشاعات المغرضة التي اطلقت حوله.. بخصوص ما نشرته جريدة الصباح عن قيام رئيس جماعة بالناظور بطلب رشوة 120 مليون من مستثمر مقابل الترخيص له ببناء محطة وقود..

تحتوح الذي أكد ان لا شخصه و لا جماعته لهما علاقة بمضمون المقال.. اكد في تدوينته أن جماعته لم تتوصل اصلا بأي طلب بهذا الخصوص و أن خصوما سياسيين له حاولوا ترويج هذه الاشاعات ضده..

و قال تحتوح انذاك أنه سيلجا للقضاء لانصافه من المدون الذي نشر هذه الاشاعات ضده..

هذا فيما علمت زايو سيتي ان المقصود بمقال الصباح جماعة توجد شرق مدينة الناظور..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.