قافلة وطنية حقوقية تحل بزايو لمؤازرة ضحايا “مافيا العقار”

آخر تحديث : الثلاثاء 16 أبريل 2019 - 3:19 مساءً
2019 04 15
2019 04 16

زايوسيتي.نت: عبدالجليل بكوري

حلت بمدينة زايو أمس الأحد 14 أبريل الجاري، قافلة حقوقية من مختلف مدن المملكة، متكونة من إطارات حقوقية، جمعوية ونقابية، وذلك من أجل مؤازرة ضحايا “مافيا العقار”.

القافلة التي لقيت ترحيب واسعا من أعضاء الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع زايو، وبعض فعاليات المجتمع المدني، نظمت وقفة إحتجاجية بجماعة حاسي بركان قبل أن تمر بدوار اولاد علال الذي شهد وقائع قضية إفراغ عقار لصالح كولونيل متقاعد بالدرك الملكي، وكانت مناسبة لإلقاء كلمة من رئيس الهيئة المغربية الوطنية لحقوق الانسان ندد من خلالها بالأحكام الصادرة في حق الفلاحات والفلاحين الفقراء، وبدوره أكد عبدلاوي ابراهيم أن الهيئة المغربية لحقوق الانسان فرع زايو ستستمر في الدفاع عن حقوق الأسر التي طالها هذا الحكم الجائر حسب قوله.

وانتقلت القافلة صوب دوار سيدي منصور الذي عرف قضية محاولة اجلاء أزيد من 500 أسرة، ورفعت شعارات منددة بالأوضاع التي آلت إليها المنطقة…

وكانت ساحة البلدية المحطة الأخيرة التي عرفت مهرجانا خطابيا شارك فيه عدد مهم من الاطارات الحقوقية والنقابية والجمعوية…، باقي التفاصيل في الفيديو مطول.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقات3 تعليقات

  • سحقا لمافيا العقار التي تنهب اراضي البسطاء وتحية اجلال واحتام لكل المدافعين عن كرامة الإنسان المغربي

  • أتمنى من ممثلي الساكنة أصحاب المواقع الاجتماعية “الفايس” سواء القاطنين بزايو او بجماعة أولاد ستوت أن ينشرو هذا الحدث التاريخي الى جانب الانجاز التاريخي الذي حققه الشباب الرياضي لكرة اليد على مواقعهم كما هو متعارف عليهم. السعادة و الألم يلتقيان في ظرف واحد و توقيت متقارب يعني الكفتين متساويتين. من يتضامن مع من؟

  • bravoooo