المانيا…. وفد إعدادية بني سيدال يختتم أنشطته بمؤسسة ا.د.كا.بمدينة كلادبيك

آخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 10:07 مساءً
2019 04 13
2019 04 13

الهادي بيباح

بعد اسبوع حافل بالأنشطة التربوية و الثقافية و البيئية، اختتم وفد الثانوية الاعدادية بني سيدال بالناظور المكون من بعض الأطر و التلاميذ زيارته للمؤسسة التعليمية ا.د.كا. بمدينة كلادبيك الالمانية مساء الجمعة 12 ابريل 2019.

و بحضور مديرة المؤسسة المستضيفة الأستاذة فانتين هاف و مدير إعدادية بني سيدال الأستاذ بنعيسى صوالح و نائبة رئيس بلدية كلادبيك و مدير دار الشباب بذات المدينة و ممثلي الجمعية الثقافية الإسلامية السيدين عبد الله هبان و الحسن بوشلكة و منسق الزيارة السيد توماس دريزن و رئيس برنامج الانشطة الأستاذ زيبل و ممثلي فرع الكشافة الحسنية بالناظور و أعضاء الوفد السيدالي و مجموعة من تلاميذ المؤسسة المستضيفة، تم ختم برنامج الانشطة و الزيارة بغرس شجرتي التين و الزيتون كرمز لاستمرار و تطور علاقة التعاون و الشراكة بين المؤسستين تزامنا مع نمو هاتين الشجرتين المباركتين، و كذا بجلسة تقييمية للبرنامج و آفاق الشراكة المستقبلية.

و تزامنا مع برنامج الانشطة المنفذة بالمؤسسة المستضيفة، زار وفد إعدادية بني سيدال مجموعة من المؤسسات و المحطات الاجتماعية و الترفيهية بمدينتي كلادبيك و ايسن كمتحف قصر الجزر و بحيرات الطيور، مركز دار الشباب الذي يستضيف أزيد من 60 مستفيد و مستفيدة من ذوي المشاكل الإجتماعية من الجاليات المختلفة، المسجد التركي، الكنيسة الكاثوليكية، حديقة الحيوانات كليزن كرشن. كما استضاف أعضاء الوفد بعض الجمعيات المغربية النشيطة بالمنطقة و على رأسها الجمعية الإسلامية الثقافية التي ساهمت بقسط وفير في إنجاح هذه الزيارة بالمتابعة اليومية لبرنامج الأنشطة عن طريق عضوها النشيط ابن قرية أركمان السيد عبد الله هبان.

بالإضافة للجمعية المسيرة لمسجد ابو بكر بايسن في شخص ابن الخميس اقذيم الدكتور ياسين بويلغمان. و كانت مناسبة ختم أنشطة الوفد السيدالي بكلادبيك و ايسن بألمانيا فرصة ليتقدم رئيس هذا الوفد الأستاذ بنعيسى صوالح مدير إعدادية بني سيدال بتشكراته لكل الشركاء بالمنطقة الذين كانوا عند حسن الظن و ساهموا في إنجاح الزيارة سواء تعلق الامر باطر المؤسسة التعليمية المستضيفة أو بالجمعيات و النشطاء المغاربة و في مقدمتهم السيد عبد الله هبان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.