ملتمس لوزير الطاقة والمعادن لإنشاء محطة للطاقة الريحية بجبل سيدي عثمان بزايو‎

آخر تحديث : الخميس 14 مارس 2019 - 3:26 مساءً
2019 03 13
2019 03 14

زايو سيتي. نت : فريد العلالي

دخل المغرب عصر الطاقات المتجددة، وأنشأ مشاريع ضخمة للطاقة الريحية، ويتوقع البرنامج الوطني بلوغ 2000 ميغاوات من الطاقة الريحية في أفق 2020.

ويلتمس النائب البرلماني فاروق الطاهري في فريق العدالة والتنمية، عن إقليم الناظور، من وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة عزيز الرباح، انشاء محطة للطاقة الريحية، بمنطقة جبل سيدي عثمان بزايو، وبمنطقة الكعدة بني سيدال الجبل.

وسيكون انشاء هاتين المحطتين بإقليم الناظور، عبر ابرام اتفاق وشراكة بين المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، وبين القطاع الخاص في اطار القانون 13-09 القاضي بتحرير قطاع الكهرباء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

التعليقاتتعليقان

  • إذا تم إنشاء هذا المشروع ساكنة زايو و النواحي سوف يعانون من الصوت الذي تصدره هذه المروحيات

  • من فترة كنت قد إقترحت هذا المشروع من خلال تعليقي في زايو سيتي, وأتمنى مستقبلا بما أن المغرب لا يتوفر على بترول أن نعتمد على الكهرباء خاصة في سيارات كي نحافظ على البيئة, ويجب على المغرب أن يدعم مثل هذه المشاريع بما أن نحن لدينا الوسائل والمواد الأولية, كما يجب إستغلال هذه الشركات الإسبانية التي تصنع هذه التربينات في طنجة بصورة إيجابية .